رئيسة الحكومة البريطانية: نحن مع عراق واحد مستقر
    

أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، استمرار دعم بلادها للحكومة والقوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب، كما أكدت أن بريطانيا مع عراق واحد وآمن مستقر ولاتقبل بأي شيء يقلق وحدته.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان له اليوم ، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، مساء الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي".

وأضاف أن "تيريزا ماي قدمت التهنئة بالانتصارات العراقية وتحرير الموصل وهزيمة داعش الارهابي واشادت بشجاعة العراقيين وبسالة قواتهم".

كما نقل البيان عن رئيسة الحكومة البريطانية تأكيدها "استمرار دعم بلادها للحكومة العراقية وللقوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب"، وقالت "إننا ندعم وحدة العراق ولانقبل بأي شيء يقلق وحدته ونحن مع عراق واحد وآمن ومستقر لجميع العراقيين"، مشيرة الى "سعي بريطانيا لاستصدار قرار لتجريم داعش في الامم المتحدة".

من جانبه قدم العبادي بحسب البيان، شكره الى رئيسة الحكومة البريطانية وموقف بلادها الداعم للعراق ضمن التحالف الدولي، مؤكدا ان "نصر العراقيين الحق هزيمة كبيرة بداعش وقلل من قدرته على تجنيد الارهابيين، وان ذلك تم بتضحيات العراقيين وبتعاون ابناء المدن المحررة وترحيبهم بالقوات العراقية".

واشار العبادي الى "عزم الحكومة على الاستمرار بعمليات التحرير ودعم قدرات القوات العراقية".

محرر الموقع : 2017 - 07 - 18