التغيير الكردية النيابية تعلن رفضها لاستفتاء الإقليم، وتصفه بالحزبي
    

أعلنت كتلة التغيير الكردية النيابية، عن رفضها لاستفتاء استقلال إقليم كردستان الذي قالت إن الحزب الديمقراطي برئاسة مسعود بارزاني هو من حدد موعده في أيلول المقبل، فيما وصفت رئيسة الكتلة النائبة سروى عبد الواحد ذلك بأنه استفتاءاً حزبياً.

وقالت عبد الواحد في تصريح لراديو المربد، إن كتلتها ليس مع هذا الإجراء كون إن الاستفتاء يجب أن يمر بمراحل قانونية ودستورية، وان برلمان كردستان هو من يقرر هذا الإجراء وليس حزبا معيناً ومن خلال ما وصفتها بـ "المشيخة" تحدد موعد هذا الاستفتاء.

يشار إلى أن الأحزاب السياسية في إقليم كردستان اجتمعت في (7 حزيران 2017)، في مصيف صلاح الدين بأربيل برئاسة مسعود بارزاني وبحضور نائب رئيس اقليم كردستان ورئيس الحكومة ورئيس المفوضية العليا للانتخابات في كردستان ونائبه، وتم فيه تحديد 25 من أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، فيما قاطعت حركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكردستاني الاجتماع.

ووصف بارزاني، تحديد موعد إجراء استفتاء الاستقلال، بـ"التاريخي والمهم والانجاز القيم لشعب كردستان وتضحيات الشهداء"، مضيفاً "نريد أن تكون لدينا أفضل العلاقات مع بغداد ودول الجوار".

محرر الموقع : 2017 - 07 - 18