مسؤول أميركي: ترمب وبوتين عقدا اجتماعا "غير معلن" خلال قمة العشرين في ألمانيا
    

ذكر مسؤول في البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، التقى نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وعقدا اجتماعا ثانيا لم يكشف عنه من قبل خلال قمة مجموعة العشرين التي جرت في وقت سابق من هذا الشهر في مدينة هامبورغ الألمانية.

ونقلت "رويترز" عن ذلك المسؤول قوله، أمس الثلاثاء (18 تموز 2017) إن الزعيمين كانا قد اجتمعا على مدى ساعتين في السابع من شهر تموز الجاري، في لقاء رسمي، حيث قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لاحقا إن بوتين نفى خلال ذلك الاجتماع المزاعم بأنه وجه المساعي بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

فيما لم يذكر المسؤول الأميركي مدة الاجتماع الثاني أو الموضوعات التي تناولها.

من جهته أكد رئيس مجموعة أوراسيا لاستشارات المخاطر السياسية، إيان بريمر، والذي كان أول من كشف عن الاجتماع في مذكرة إلى العملاء، أن المحادثة الثانية بين ترمب وبوتين جرت خلال عشاء لزعماء دول مجموعة العشرين وأزواجهم في هامبورغ.

وأضاف بريمر أن ترمب نهض من مقعده في منتصف العشاء وقضى نحو ساعة يتحدث "بشكل خاص وحماسي" مع بوتين ، ولم يكن معهما سوى مترجم بوتين الخاص"، مشيرا إلى أن عدم وجود مترجم أميركي أثار دهشة الزعماء الآخرين خلال العشاء واصفا ذلك بأنه "انتهاك لبروتوكول الأمن القومي".

الجدير بالذكر ان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، يخضع في الفترة الأخیرة لتدقيق شديد من جانب الكونغرس ومحقق خاص، وسط تحقيقات في مزاعم بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016 وفي احتمال حدوث تواطؤ بين حملة ترمب وروسيا، وهذا ما ينفيه ترمب.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 18