سياسية الوطني تبحث توقيت إعلان التسوية وتدعو العبادي لإصدار تعليمات قانون الحشد
    

بحثت الهيأة السياسية للتحالف الوطني، في اجتماعها برئاسة رئيس التحالف السيد عمار الحكيم توقيت اعلان مشروع التسوية الوطنية.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف ان الهيئة السياسية للتحالف "عقدت اجتماعها الدوري، وناقش فيه المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول الاعمال، التي تصدرتها متابعة قرارات وتوصيات الهيئة القيادية ، مؤكدة التزام التحالف بتوجيهات المرجعية العليا بخصوص أولويات ما بعد تحرير الموصل ومتابعة تطبيقها".
وأضاف البيان، ان "توقيت وبرنامج الاعلان عن التسوية الوطنية ومتابعة تطبيقها ومناقشتها مع باقي شركائنا في الوطن، وبحث الاولويات في المجال التشريعي لما تبقى من عمر الدورة البرلمانية الحالية، اخذت جانبا من ابحاث الهيئة، مؤكدين على اهمية وحدة التحالف الوطني لتمرير القوانين المعطلة والتي تمس مصالح المواطنين".
ولفت البيان الى ان "الاجتماع تضمن ايضا معالجة بعض المشاكل التي تواجه المقاتلين من ابطال الحشد الشعبي ، داعية رئيس مجلس الوزراء للاسراع باصدار التعليمات الخاصة بقانون الحشد الشعبي الذي أقره مجلس النواب مؤخراً".
كما صادقت الهيئة السياسية على توصيات اللجنة الحكومية للتحالف الوطني بشأن مطار النجف الاشرف، ورفعها الى رئيس مجلس الوزراء.
محرر الموقع : 2017 - 07 - 19