المهندس: السيد السيستاني صاحب الدور الأساس في تحرير المناطق العراقية
    

أكد الحاج أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، مساء الثلاثاء، العمل بشكل جدي على إنهاء المظاهر المسلحة من المدن ومنع كل من يحاول استغلال اسم الحشد، المهندس داعيا لتعديل رواتب المقاتلين وتفعيل قانون الخدمة والتقاعد لهيئة الحشد .

واكد المهندس، ان الحشد استطاع تحرير 400 قرية و14 مجمعا وثلاث نواحي وقضاءين خلال مشاركته في معارك تحرير محافظة نينوى، لافتا الى ان الحشد الشعبي يمسك الان اكثر من الف و500 كم.

وقال المهندس في احتفالية الحشد الشعبي بمناسبة الانتصار على “داعش” وتحرير الموصل، “نقدم الشكر للمرجعية المتمثلة بالسيد علي السيستاني والذي يعتبر صاحب الدور الاساس في تحرير المناطق العراقية”، مشيرا الى ان “التنسيق والاخوة والمحبة بين قطعات الحشد والقوات المسلحة كان من ابرز اسباب الانتصار”.

واضاف المهندس، أن “قوات الحشد تمكنت خلال مشاركتها في معارك نينوى من تحرير 400 قرية و14 مجمعا وثلاث نواحي وقضاءين، كما وصولوا الى جزء مهم من الحدود السورية”، مشيرا الى ان “الحشد اولى الجانب الانساني اهمية بالغة في إخلاء المواطنين ونقلهم الى المناطق الامنة”.

وتابع المهندس، أن “الحشد الشعبي يمسك الان اكثر من الف و500 كليو متر”، مشيرا الى ان “خطر داعش ومن يسنده مازال قائما، وتنتنظرنا عمليات عسكرية وامنية اخرى”.

وقال المهندس في كلمته خلال الحفل المركزي التي نظمتها هيئة الحشد الشعبي بمناسبة تحرير الموصل، “إننا نعمل جاهدين على إزالة المظاهر المسلحة من المدن ونمنع بقوة كل من يحاول ان يستغل اسم الحشد الشعبي”، مؤكدا ضرورة العمل على “ترسيخ مفهوم ان الحشد الشعبي هو منظومة رديفة للقوات الامنية”.

ودعا إلى “حل موضوع الحشود العشائرية والمحلية والذين يرتبطون بقيادات عسكرية من خلال ضمهم الى الحشد مع التخصيصات المالية او دمجهم مع الجيش”.

وشدد المهندس على أن “الحشد الشعبي سيبقى ركيزة اساسية للتضحية والفداء”، مشيرا إلى أنه “ربما سيدخل بمحاربة الفساد المالي والاداري”.

ودعا ايضا إلى ” تعديل رواتب مقاتلي ومنتسبي الحشد الشعبي، مطالبا بتفعيل قانون الخدمة والتقاعد لهيئة الحشد الشعبي المُرسل منذ خمسة اشهر”.

وبين المهندس إن “على الحكومة ووزارة المالية أن يعملوا على تعديل رواتب الحشد والمقاتلين ومساواتهم مع القوات المسلحة”.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 19