وزير الهجرة والمهجرين يلتقي بممثلي الكورد الفيلية وسط بغداد ويبحث معهم اهم المشاكل التي تواجههم
    

التقى وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد الجاف عدداً من عوائل الكورد الفيليين في ساحة نصب الشهيد الفيلي ببغداد اليوم الجمعة وبحث معهم اهمية ايجاد الحلول الناجعة لحل المشاكل والمعوقات التي تواجههم والمتعلقة بالوزارة .

 

وقال الوزير في كلمة له امام تجمع عوائل الكورد الفيليين انلقائنا اليوم معكم ياتي من باب المسؤولية التي تقع على عاتقنا في وزارة الهجرة والمهجرين ومن واجبنا ان نقدم كافة التسهيلات اللازمة لكم لرفع الظلم والمعاناة التي تعرضتم له من تهجير قسري واضطهاد ابان حقبة النظام البائد ، فضلا عن حل مشاكلهم المتعلقة بالوزارة والتنسيق مع الوزارات الاخرى لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة " .

 
 
وبين الجاف ان المعاناة التي تعرضت لها شريحة الكورد الفيلية لم يتم معالجتها بالشكل المطلوب خلال الاربعة عشر سنة الماضية وآن الاوان لنعمل سويا من اجل حل كافة المعاناة التي تعرضوا لها، مشيرا الى ان الوزارة ستستلم كافة الطلبات الخاصة بالمهجرين من هذه الشريحة والمتعلقة بملفي الهجرة والاسراع بتوفير حقوقهم الاساسية.
 
هذا وفي مستهل اللقاء استمع الوزير الى مجموعة من طلبات الحضور المتعلقة بالوزارة والوزارات الاخرى متعهدا اياه بالعمل عل حل جميع هذه الطلبات المقدمة له.

 

 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 21