السفير الامريكي للجبوري: استقرار العراق بوحدته في مواجهة داعش
    
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بمكتبه، اليوم السبت، مع السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الطرفين.
كما بحث الجانبان بحسب بيان لمكتب الجبوري، "التنسيق المشترك في ملف مكافحة الارهاب والحرب ضد داعش الارهابي، فضلاً عن ملف اعادة اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين اليها".
واكد رئيس البرلمان ان "تحرير مدينة الموصل خطوة مهمة نحو استعادة اخر المناطق العراقية التي يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي،" لافتاً الى ان "المرحلة المقبلة تتطلب توحيد الجهود الاقليمية والدولية من اجل مكافحة التنظيمات الارهابية التي من شأنها زعزعة امن واستقرار العراق والمنطقة".
وشدد الجبوري على "أهمية العمل على اعادة جميع النازحين الى مدنهم المحررة، التي تحتاج الى جهد دولي كبير من اجل تأهيل مناطقهم المدمرة بسبب العمليات العسكرية وعمليات التخريب التي عمد اليها داعش".
من جانبهم اعرب السفير الامريكي عن حرص الولايات المتحدة على دعم العراق في حربه ضد الارهاب، مؤكداً ان وحدة العراق في مواجهة تنظيم داعش الارهابي خطوة مهمة نحو اعادة الاستقرار والامن في جميع مناطق البلاد".
محرر الموقع : 2017 - 07 - 22