زيارة مضيف الامام الحسن عليه السلام في المدينة المنورة (تقرير مصور)
    

 

شبكة الوحدة الاسلامية / خاص /اعداد / عمران الياسري : اصبح من المألوف عند حجاج بيت الله الحرام زيارة مضيف الامام الحسن عليه السلام في المدينة المنورة عند الشيخ كاظم العمري ليقف بانتظار زوار مدينة الرسول فتارة تجده وقد رسمت على محياه تلك الابتسامة المشرقة وتارة سرعان ما تنزل دموعه لمجرد ذكر احد الائمة او ذكر اي مظلومية لاهل البيت عليهم السلام وكادر شبكة الوحدة الاسلامية في السويد والدنمارك تشرف هذا اليوم برفقة حجاج بيت الله لزيارته واليكم التقرير المصور

نبذة عن حياة سماحة الشيخ  محمد علي بن أحمد العمري قدس سره

ولد سماحته في عام 1327هـ الموافق 1909م.ووالده هو سماحة العلامة الشيخ علي العمري. توجه أية الله الشيخ العمري إلى النجف الأشرف بداية عام 1349هـ وكان عمره حينا ذاك ما بين 15 - 16 سنة لم يبلغ الحلُم حين خروجه من المدينة ( قدس سره ) وصل إلى منطقة فدك واستراح فيها من عناء السفر حينها انتبه أنه بلغ الحلُم ثم أكمل مشواره عن طريق حائل وكان معه الشيخ مبارك على ركب الجمال مع الدليل للطريق إلى أن وصلوا حائل ومن هناك ركبو مع القافلة التي اوصلتهم إلى السماواه في 17 صفر 1349هـ ومن ثم ركب القطار وتوجه إلى إلى نهر الفرات فغتسل وتتطهر وذهب مشياًعلى الأقدام إلى أن وصلوا قبر الحسين عليه السلام في 20 صفر 1349هـ وكأنه يروي لنا حكاية جابر الأنصاري  وكانت أول زيارة له ( قدس سره ) بعد عودة والده المرحوم من العراق وبقي هناك ( قدس سره ) 11 شهراً .
 ثم رأى في منامه أنه ذهب إلى مجلس السيد محمد علي بحر العلوم ( قدس سره ) والذي يبدأ قبل الظهر لإقامة المأتم وبحضور جميع الخطباء حيث رأى الإمام عليه ( عليه السلام ) جالساً في غرفة قرب الباب الخارجي مفروشة من السجاد المصنوع من الخيزران (( الحصير )) ووصل إليه ( قدس سره )  قال له عليه السلام : أنا أتيت لزيارة زائر ولدي الحسين ( عليه السلام ) الشيخ (( رجب )) والشيخ رجب من منطقة التبت على حدود الصين فقال له ( قدس سره ) نعم مولاي فقال له عليه السلام : أنت تذهب إلى المدينة؟ فقال له ( قدس سره ) نعم فقال عليه السلام إذا ذهبت إلى المدينة بالعجل إرجع لأنه فيما بعد يصيح الويل ثم انتبه من نومه وكان قبل الفجر بساعة ثم ذهب إلى حضرة الإمام علي ( عليه السلام ) وصلى الفجر وضل في الحضرة الشريفة إلى الصباح وعند عودته إلى منزله وإذا بثلاثة رجال يأتون إليه لينقلوا له نبأ وفاة والده الشيخ علي العمري ( رحمه الله ) وهم : السيد عبد الحميد الحبوبي ، وعبد شنًون تاجر اباتشي والشيخ سعيد الصراف حيث تأثر بهذا البنأ الحزين وأقام عزاء في حضرة الإمام علي ( عليه السلام )  شمله بعنايته ورعايته المرجع آية الله السيد أبو الحسن الأصفهاني
ومن ثم توجه إلى آيه الله  السيد أبو الحسن الأصفهاني ( قدس سره ) أحد العلماء الكبار حين ذلك الوقت وأمر السيد عبد الغفار أحد تلامذته بأن يقيم عزاء في مدرسة الشربياني . وبعد ثلاثة أشهر طلب من السيد أبو الحسن الأصفهاني ( قدس سره ) أن يذهب إلى المدينة لإستخلاص أمور والده المرحوم وما يترب عليه وأعطاه السيد أبو الحسن نيابة حج وقال له إرجع إلينا بالعجل ورجع المدينة في عام 1350هـ وظل سنه كامله ثم رجع إلى العراق وبدء دراسة المقدمات حتى أنهى السطوح العالية .

من أساتذته
1.السيد العلامة باقر الشخص .
2. الشيخ محمد تقي الفقيه .
3. آية الله الشيخ حسين الحلي .
4. الشيخ العلامة محمد جواد مغنيه.
كما حضر فترة من الدرس لدى المرجع آية الله العظمى الشيخ النائيني.

عاد آية الله الشيخ محمد علي العمري إلى المدينة المنورة في عام 1370هـ الموافق 1950م . تزعم الطائفة الشيعية بالمدينة المنورة وتحمل مسؤولياته الكبرى في رعايتها و توجيهها كما كان وكيلا عاملاً لعدد كبير من المراجع العظام و منهم :
آية الله العظمى السيد ابو الحسن الأصفهاني .
آية الله العظمى السيد محسن الحكيم
آية الله العظمى السيد محمد حسن آل ياسين آية الله العظمى السيد الميلاني .
آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي .
آية الله العظمى السيد هادى الشيرازي .
آية الله العظمى السيد الشاهرودي
آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السبزواري.
آية الله العظمى السيد محمد رضا كلبيكاني .
آية الله العظمى السيد علي السيستاني
آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم .
آية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق فياض .
آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي
وبعض المراجع في ايران والعراق ولبنان.

 كما قام رحمه آلله بالعديد من الخدمات الجليلة للمؤمنين في المدينة المنورة لخدمة الاسلام ومذهب آل البيت النبوي صلى الله عليهم أجمعين ومحبيهم وقام بإنشاء الكثير من الأماكن العبادية للشيعه في المدينة كالحسينيات’’وتصدي ظيلة عمره الشريف في خدمة مذهب أهل البيت لأحياء جميع المناسبات الاسلامية . إلى أن صبر وتحمل عناء المرض ومن ثم رحل إلى ركب الأنبياء والصالحين والتحق بهم وبركب النبي الأكرم وأهل بيته الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين ولكي يكون أحد أنصار الإمام القائم عجل الله فرجه الشريف كما هو موعود من قبل رسول الله حين رُأياه لتلك الرؤية التي خبره مرسول الرسول الأعظم بأنك سوف تكون من أنصار الإمام المهدي عجل الله فرجه .
فرحمة من الله نلتها ورضوان  فسلام عليك يوم وٌلدت ويوم مِت ويوم تعبث حيا . 

 

 

 

 

 

من مدن ( مالمو ,هلسنبوري,كريستيان ستاد)

اعتاد الزوار بطلب مرادهم من بستان الامام الحسن

وهنا تكتب الاسماء


السلام عليكم!
عندي رجاء انت تاخذوا بعض الصور لوالدي موسى الوائلي ( ابو عمار) ووالدتي منى عبد الرضا (ام عمار). استعجبت اني لم اراهم في صوره من الصور الذي وضعتموها من بدايه الحمله والى حد اليوم. يرجى التكرم باخذ واضافت صور لهم لكي يتسنى لنا رؤياهم هنا من موقعكم المحترم علما انا فد وعدنا بذالك عندما قررنا بعث الوالد والوالده بحملتكم. اني متابع لصفحتكم يوم بيوم ونحن شاكرين لكم سعيكم لكي نتمكن ان نتابع اخبار حجاجنا.
تحياتنا لكم
د. سيف الوائلي

تنويه من ادارة الموقع

الدكتور الفاضل سيف الوائلي بكل ممنونية واحترام استجبنا لطلبكم باقل من 42 ساعة مع خالص مودتنا

 

 

الحاج ابو كرار والحاجة ام كرار وقد اعتادا زيارة بيت الله في كل عام

الله ارزقنا حج بيتك الحرام في عامنا هذا وفي كل عام

 

 

 

 

 

شاعر اهل البيت والوطن ابو كرار الكعبي من الدنمارك تلى تعقيب صلاة الظهر وهو جالس وسط المجلس فطلب منه سماحة الشيخ العمري الجلسوس بجنبه ليكمل دعائه

الحاج مناضل من حسينية مدينة هلسنبوري والسيد صلاح  من مدينة مالمو

 

 

 

محرر الموقع : 2012 - 10 - 16