تقرير فيديوي مصوّر عن إحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف في مؤسسة الكوثر الثقافية
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : إحياءا لذكرى المبعث النبوي الشريف ، تـوافـد أبناء الجالية العراقية والاسلامية في مدينة لاهاي والمـدن المختلفة في المملكة الهولندية ، إلى بناية مؤسسة الكوثر الثقافية ، للحضـوروالمشاركة في مراسيم الاحتفال ،الذي أقيم من قبل لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة .

 

أفتتح الاحتفال ، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها الاخ سعد الخفاجي ، ثم قرئت زيارة النبي المصطفى (ص) من قبل السيد اثير البطاط ،واثناء القراءة تم عرض مشاهد زيارة قبر النبي المصطفى(ص) وائمة البقيع عليهم السلام التي بثت بعد التسجيل.



وكانت فقرة الكلمة الهولندية ،للشاب مجتبى الهادي ، تحدث ، فيها عن سيرة وحياة النبي المصطفى (ص) مشاركا أبنائنا ببعض الاسئلة التي وجهها اليهم .

 

كما شارك المجاهد العميد أبو بدر (ناصر الشحماني) أحد قيادات الحشد الشعبي وبالتحديد من كتائب الامام علي ، الذي شارك في معركة آمرلي ، في الحفل ، وقطعت ساقيه في تلك المعركة ، أثر عبوة ناسفة ، بكلمة ، تحدث فيها عن فتوى المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) وتلبية أبناء العراق الغيارى لهذه الفتاوى التي وصفها بانها ليست للعراق فحسب ، بل حمّت العراق والمنطقة والعالم ، من الارهاب الذي اُريد ان يصل إلى العديد من بلدان المنطقة ،و لكن ببركة هذه الفتوى، وتلبية أبناء العراق لها، توقف المد الارهابي التكفيري ، الذي حفظ العراق والمقدسات ، ودعا الجميع لتظافر الجهود من أجل دعم مقاتلي الحشد الشعبي وبالخصوص عوائل الشهداء.


وبهذه المناسبة ، قدّمت مؤسسة الكوثر الثقافية هدية تذكارية الى البطل المجاهد أبي بدر الشحماني ، تعبيرا عن اعتزازها بابناء العراق الغيارى الذي ضحوا بالغالي والنفيس من أجل العراق والحفاظ على المقدّسات .

 


ثم القى فضيلة الشيخ محسن الخزاعي ، محاضرة ،بالمناسبة ، مبتدئا حديثه ، بالمباركة ، بهذه المناسبة العظيمة ،هي ذكرى المبعث النبوي الشريف ،للامة الاسلامية وفي مقدمتها ،الامام الحجة بن الحسن (عج) ،والى جميع الحاضرين ، ثم تلى الآية الشريف ،بسم الله الرحمن الرحيم ، ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم) ،وقال من لطف الله سبحانه وتعالى أن يبعث الانبياء والرسل للامم ، وتطرق عن بعثة النبي المصطفى (ص) لهذه الامة وبالخصوص في بلاد الجزيرة العربية ، الذي سلط الضوء فيها ، عبر خطبة السيدة الزهراء عليها السلام ،ووصفها الى الكثير من شؤون الحياة في ذالك المجمتع ، وكيف جاء النبي المصطفى(ص) لانقاذهم ، والحفاظ عليهم من الضّياع والهلاك ، حيث استعرض وقفات من تلك الخطبة ، التي تحدثت فيها السيدة الزهراء عليها السلام عن مصدّاقية الحديث ،واشارت فيها الى ضياعهم في كافة المجالات الاقتصادية والعقائدية والعبادية ، وكيف كان المجمتع يعيش حالة الفقر ، في كل شي ، وجاء ابيها الحبيب المصطفى ( لينقل هذا المجتمع من حالته إلى حالة الايمان والاورع والتقوى والزهد . 
ثم ربط هذه الحالة بعنوان القيادة والقائد ، التي الطف الله سبحانه وتعالى لهذه الامة بوجود نبينا المصطفى (ص) الذي جعله المولى قائد يمتلك صفات القيادة ،واستدل بذلك ببعض الآيات القرآنية ، التي تعبر لنا عن ذلك ، وبالخصوص عن الآية التي ابتداء حديثه فيها ، معبرا عنها ، بانها تشمل العديد والكثير من مواصفات القائد ،(لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم) وكذلك نوه الى ان يكون القائد من صميم الامة .
كما تطرق الى شبيه رسول الله (ص) الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام ، في زهده وتقوه وما يحمله من ملامح القيادة وصفات القائد .
وأشار في حديثه الى أولي العزم ،وهم ( حبيينا المصطفى(ص) ونوح وإبراهيم وموسى وعيسى) ، وكيف كانت رسالاتهم ، نسبية ، وتكاملت وختمت وخلدة برسالة النبي محمد (ص) .

وللمزيد من التفاصيل

 


بعد ذلك جاءت فترة استراحة، إذ قام الاخوة، بتوزيع الحلويات على الحضور.


وكان للمدائح دورها في هذه الذكرى العظيمة، حيث القى المنشد مرتضى الأحسائي، الذي جاءنا من مدينة ماسترخت ، بعض المدائح ،بالمناسبة .

 


ثم جاءت فقرة المسابقات الترفيهية الثقافية ، شارك فيها الاخ رعد أبو الحبّ ، حيث جمع الابناء ، ووجه لهم العديد من الاسئلة ،وكذلك للكبار ،ووزعت الهدايا على الفائزين .


وكان السيد نديم الموسوي عريفا للحفل، ومن خلال العرافة ، نقل القصائد الشعرية التي اُ نشدت لابطال الحشد الشعبي وكذلك لصاحب هذه الذكرى العظيمة ، ذاكرا بعض ما جاء به التاريخ في يوم المبعث النبوي.


 

وختم الحفل ، باداء صلاة العشائين ،جماعة ، بامامة السيد علي السعبري ، بعدها تناول الجميع الطعام ،تبركا .

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي :

أضغط

محرر الموقع : 2015 - 05 - 17