مظاهرة حاشدة أمام البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل ضد العدوان السعودي على اليمن (تقرير مصوّر)
    

 

تظاهرت الجالية اليمنية و الجاليات العربية و المسلمة في أوربا و ناشطون فرنسيون وأوروبيون أمس الجمعة 23/05/2015 أمام مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية في العاصمة البلجيكية بروكسل رفضا و احتجاجا على العدوان السعودي المجرم على الشعب اليمني.

 

و رفعت أعلام  اليمن و دول عربية في المظاهرة كما رفعت شعارات بالوطن العربي الواحد و الشعب العربي الواحد و دموية عائلة آل سعود و المتواطئين معهم ، كما رفعت صور ضحايا العدوان السعودي.

 

و أعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع الشعب اليمني وطالبوا البرلمان الأوروبي بالقيام بواجبه الإنساني تجاه الأبرياء في اليمن كما نددوا بصمت المجتمع الدولي الذي يقف موقف المتفرج منذ بدء العدوان السعودي.

 

و ذكر أحد النشطاء أنّ العدوان السعودي الظالم و المجرم عاري من ايّ مبررات قانونية او شرعية و هو جريمة حرب و جريمة ضد الانسانية و أنّ التفرج عليه و السكوت عنه جريمة ايضا ، و أنّ أغلب دول الاستكبار ترعى مصالحها دون النظر إلى الجانب الانساني و انها متواطئة و بعضها مشاركة في العدوان..!

 

و ندد نشطاء و طلاب يمنيون بحماس بالعدوان السعودي كما ألقى احد ابناء الجزيرة العربية كلمة رافضا العدوان السعودي و منددا به.

 

وقد خلف العدوان السعودي آلاف الضحايا من الشهداء و الجرحى و المتضررين معظمهم من النساء والأطفال كما شرد مئات الآلاف من منازلها  ، و ألحق أضرارا كبيرة بالبنى التحتية والمنشآت الحيوية والخدمية والمباني والأحياء السكنية.

 

كما اظهر العدوان مدى الأحقاد الذي تقر في نفوس آل سعود ضد الشعب اليمني المسالم الطيب.

 

محرر الموقع : 2015 - 05 - 27