اختتام المسابقة القرآنيَّة لدول شمال أوروبّا للقرآن الكريم في دورتها الثّالثة في العاصمة السويديَّة "ستوكهولم"
    

اختُتِمَتْ مسابقة شمال أوروبّا للقرآن الكريم في دورتها الثّالثة في العاصمة السويديَّة "ستوكهولم"، حيث جرى تكريم الفائزين في المراتب الأولى.

وكانت المسابقة قد أجريت بمشاركة 62 مقرئ من دول الدّنمارك والسويد والنّرويج وفنلندا، وتمّت المنافسة من قِبَل المشاركين في القراءة والحفظ والترتيل والمفاهيم القرآنيَّة.. وحضر المسابقة حشود لافتة من الجاليات المسلمة المقيمة في تلك الدّول.

يُذكر أنَّ الفائز الأوَّل في هذه المسابقة، سوف يشارك في مسابقة إيران الدوليَّة للقرآن الكريم في العام المقبل.

هذه المسابقة، بحسب القيِّمين عليها، تهدف إلى نشر الثّقافة القرآنيَّة، وتنمية قدرات أصحاب المواهب في مجال القرآنيّات، والاهتمام بها على المستوى الأوروبيّ، وإبراز هذه الطّاقات والمواهب عالميّاً. وتأتي هذه النَّشاطات في ظلِّ زيادة مشاعر القلق والتوتّر بين المسلمين بعد الاعتداءات العنصريَّة على المساجد وغيرها في بعض البلدان الأوروبيَّة.

يشار إلى أنَّ الدّستور السويديّ يكفل الحرّيّات الدّينيَّة، أمَّا عدد المسلمين في السّويد، فيُقَدَّر بحسب بعض الأرقام بـ900 ألف نسمة من إجمالي 9،5 ملايين سويديّ. وكان صعود الحزب الديمقراطيّ السّويديّ في الانتخابات الَّتي جرت مؤخَّراً، قد أثار المخاوف في المجتمع من تبنّيه السياسات العنصريّة ضدَّ المهاجرين المسلمين، بالرّغم من أنَّ المجتمع بوجهٍ عامّ يفضِّل الانفتاح والتَّواصل مع الآخر.

محرر الموقع : 2015 - 05 - 28