نينوى.. مقتل "والي" تلعفر ومدير شرطة داعش خلال تسللهم إلى خارج القضاء
    

قتلت القوات الامنية في الموصل، الأربعاء، "والي قضاء تلعفر الجديد ومدير الشرطة وستة آخرين" من عناصر تنظيم داعش، وذلك خلال تسللهم خارج القضاء غربي الموصل، فيما قام التنظيم باعدام (20) من عناصره حاولوا الهروب من القضاء.

وقال مصدر امني مطلع اليوم (16 آب 2017)، ان "قوات الجيش تمكنت من قتل والي قضاء تلعفر الجديد والملقب (ابو فاطمة سعدون امجد العفري) ومدير شرطة داعش (زاهد عراف خضر) مع ستة من عناصر داعش خلال محاولة تسللهم من القضاء لاستهداف القطعات المتمركزة والمنتشرة في مشارف القضاء غرب الموصل"، وفق ما نقلته وكالة "نينا" للأنباء.

واضاف المصدر ان "القوات تمكنت من قتل عناصر داعش السبعة خلال اشتباكات مع قوات الجيش على مشارف القضاء غرب الموصل"، موضحا ان "القوات تواصل قتل المتسللين في مشارف القضاء من داعش خلال انتشارها على مشارف تلعفر وهي تنتظر اعلان الساعة صفر لتمكنها من اقتحام وتحرير القضاء بالكامل واعادته الى محافظة نينوى".

من جهة ثانية، نقلت الوكالة عن المصدر الامني، ان "تنظيم داعش حكم بالاعدام على عشرين عنصرا من التنظيم حاولوا الهرب في وقت متاخر من ليلة امس الثلاثاء من داخل قضاء تلعفر".

واشار المصدر الى ان"عناصر داعش نفذوا حكم الاعدام الجماعي بحق 20من عناصرهم في منطقة القلعة وسط القضاء رميا بالرصاص بعد القبض عليهم في وقت متاخر لمحاولتهم الهروب من القضاء"، مضيفا ان" التنظيم شكل فرق اعدامات جوالة للقبض على الفاريين والهاربين من قضاء تلعفر.

تجدر الاشارة الى ان القوات العراقية اعلنت البدء بالضربات الجوية الاستباقية ايذانا ببدء المعركة لاستعادة قضاء تلعفر من تنظيم داعش، مؤكدة انها بانتظار ساعة الصفر من القائد العام للقوات المسلحة للبدء بالهجوم البري لاستعادة السيطرة على القضاء الذي دخلها التنظيم منذ عام 2014، بالتزامن مع سيطرتها على مدينة الموصل.

محرر الموقع : 2017 - 08 - 16