الزيدي: التحالف الوطني سيحدد سقفاً زمنياً لحل المشاكل مع الإقليم
    

كشف مسؤول الملف الكردي في التحالف الوطني عبدالله الزيدي عن تحديد سقف زمني لجميع المشاكل العالقة بين اقليم كردستان والمركز.

وقال الزيدي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم انه" في غضون أسبوع او أسبوعين سيتوجه وفد التحالف الوطني الى أربيل لتكملة النقاشات والحوارات التي تمت الاحد الماضي مع الوفد الكردي الذي زار بغداد بشأن استفتاء الاقليم"، مؤكدا" تشخيص الكثير من الخروقات، وتم الاتفاق على ايجاد العلاج لها، وان يلتزم كلا الطرفين بالحلول، وان يكون سقفنا هو الدستور".

وأضاف "هناك مشاكل تحتاج الى فترة طويلة وهناك بعض القضايا تحتاج الى وقت قصير لذا نحتاج الى سقف زمني لحل كل المشاكل"، مشيرا الى ان" الوفد الكردي طلب ضمانات لتطبيق ما سيتفق عليه، وقلنا لهم لدينا جدية بحل الأمور والمشاكل العالقة، ولمسنا منهم مرونة عالية"، مستدركا انه" بعد الاتفاق على الحلول سيتم تحديد سقف زمني لكل مشكلة".

وتابع الزيدي "استبشرنا خيرا عندما جلسنا مع الوفد الكردي والتقينا يوم الاحد الماضي لطرح ورقة الإشكالات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق، وكانت لديهم إشكالية في ثلاثة أمور وهي {الشراكة الوطنية والفدرالية والتوافق}".

وبين ان" أصل المشكلة بين الإقليم والمركز بدأت في 2014 حينما بدأ الإقليم بيع نفطه دون العودة الى المركز، وهم يقولون بانهم لم يصدروا النفط الا بعد منح حصة الاقليم من الموازنة الاتحادية".

واكمل" نحن متمسكون بعدم تدويل أي قضية عراقية وبإمكاننا حلها على طاولة حوار، واتفقنا على ان لا نتحدث بشروط وتمسكنا بالحوار".
محرر الموقع : 2017 - 08 - 23