انطلاق خط طيران جوي مباشر بين بغداد وموسكو اليوم الاحد
    

اعلن وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي، اليوم الاحد، انطلاق الرحلات الجوية بين بغداد والعاصمة الروسية موسكو وبالعكس، وقال الحمامي: أنه ستنطلق اليوم أول رحلة جوية مباشرة من بغداد الى موسكو لتعلن انطلاق هذا الخط المهم، الذي سيمكن الطيران المدني العراقي من الدخول إلى الأجواء الأوربية، ويفتح الآفاق أمام المسافر العراقي في الدراسة والعلاج والسياحة والتجارة، لما لهذا البلد من أبعاد علميةواقتصادية متقدمة.

لافتا: أن العراق يرتبط بعلاقات تاريخية مع روسيا تعود الى الأربعينيات من القرن الماضي، عندما أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين العراق والاتحاد السوفيتي آنذاك، وتطورت تلك العلاقات خلال السنوات الماضية لاسيما في مجال الاستثمارات والدراسة والطب، مؤكدا: انه سيخفف من الأعباء على كاهل المواطن ويوفر عليه عناء التنقل بين المطارات وكذلك يقلل من تكاليف السفر.

وبين  أنه جرى الاتفاق بين الطيران المدني العراقي والطيران المدني الروسي على استئناف تسيير الرحلات الجوية بين بغداد وموسكو بعد توقف دام نحو 13 عاماً، مشيدا بالجهود التي بذلت خلال المباحثات والمناقشات التي تم الخوض فيها من أجل استكمال إجراءات افتتاح هذا الخط.

من جانبها رحبت القنصلية الروسية في العراق بافتتاح خط موسكو- بغداد من قبل الخطوط الجوية العراقية، معربة عن املها بأن يزيد هذا الامر من افاق التعاون الاقنصادي والتجاري بين العراق وروسيا. وأشارت إلى أنها تصدر عدداً كبيراً من التأشيرات السياحية للراغبين من العراقيين في زيارة روسيا.

محرر الموقع : 2017 - 09 - 17