مؤسس المخابرات القطرية يدعو لمحاكمة حكام الدوحة لدعمهم الإرهاب في العراق
    

دعا مؤسس جهاز المخابرات القطرية اللواء محمد منصور، الأربعاء، إلى محاكمة حكام الدوحة بتهمة دعم الإرهاب وقتل الشعب العراقي خلال السنوات الماضية، فيما كشف عن أن رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم “عميل” للمخابرات الأميركية.

وقال منصور في حوار مع صحيفة “الرياض” السعودية ، إن “الحمدين (حمد بن جاسم رئيس الوزراء السابق وحمد بن خليفة امير قطر السابق) وتميم بن حمد (أمير قطر الحالي) ارتكبوا جريمة الإرهاب في كافة دول العالم العربي، وحان الآن موعد العقاب والحساب الواجب من العرب والمسلمين”.

وأضاف أنهم “قاموا بقتل الشعوب في العراق وسورية والسودان ومالي والنيجر ونيجيريا ومصر وليبيا وتونس، ومولوا جماعات إرهابية داخل الجزائر، وحالياً لديهم ذيول داخل المغرب”.

وكشف منصور أنه “تأكد في عام 1988 أن حمد بن جاسم يعمل كعميل لصالح المخابرات الأميركية”، مبينا أن “جهاز المخابرات أن يرفع تقارير كانت تحت إشرافي شخصياً إلى الديوان الأميري للشيخ خليفة، واطلع عليها قبله ولي عهده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في ذلك الوقت، والذي أكدنا فيه أن حمد بن جاسم تم تجنيده كعميل للمخابرات الأميركية مقابل راتب شهري ضخم جداً”.

واوضح منصور أنه “في عملية تجنيده تم التعامل مع حمد بن جاسم على أنه ضحل الثقافة وضعيف في اللغة الإنجليزية ولكنهم كانوا يستوعبونه ويشعرونه بأنه يقول أشياء مهمة، ولكن كانت أهدافهم أبعد مما يقوله هو في الندوات التي عقدت له في واشنطن”.

محرر الموقع : 2017 - 09 - 20