وزير الهجرة يوقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الامريكية للتنمية لتحسين الخدمات المقدمة لفئات عناية الوزارة وتنفيذ مشروع الاصلاح الاداري
    

وقع وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي مذكرة تفاهم مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتنفيذ مشروع الإصلاح الإداري عبر برنامج تواصل بهدف تحسين والارتقاء بالخدمات المقدمة للمهجرين والعائدين والنازحين .
وقال معالي وزير الهجرة خلال حفلة توقيع مذكرة التفاهم التي وقعها من جانب الوكالة الأمريكية رئيسها توماس ستيل " إن المذكرة جاءت ضمن اتفاقية تنفيذ (الأطر الإستراتيجية) بين الحكومة العراقية والحكومة الأمريكية الهادفة إلى تطوير الإصلاح الإداري في العراق ".
وأضاف دوسكي إن هذه المذكرة ستكون بداية ممتازة لتطوير عمل الوزارة وتقديم خدمات أفضل وبشكل أسرع لفئات عناية الوزارة , سيما إن وزارة الهجرة والمهجرين لديها استعداد للتعاون بمجال الإصلاح الإداري وتوفير المستلزمات اللازمة لتسهيل مهمة مشروع الترابط بغية تطوير العمل في الوزارة.
وتعهد الوزير بتنفيذ كافة بنود مذكرة التفاهم مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتحقيق اكبر استفادة منها واتجاهها لمصلحة فئات عناية الوزارة.
وأثنى الوزير على الوكالة الأمريكية للتنمية ومشروع ترابط لما قدموه من خدمات وأفكار ساهمت بتطوير العمل الإداري للوزارة وبناء قدراتها .
من جانبه أكد رئيس الوكالة الأمريكية توماس ستيل إن مذكرة التفاهم ستساعد الوزارة باستخدام مواردها البشرية والمالية وكيفية رسم الخطط وميزانيتها بشكل يسهم بتقديم خدمات أفضل للمهجرين والنازحين والمهاجرين فضلا عن العائدين.
وأبدى ستيل إعجابه برؤى وزير الهجرة والمهجرين التي تهدف إلي تقديم خدمات أفضل وتحسين أوضاع وظروف العوائل النازحة والمهجرة والمهاجرة مبينا إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشارك معالي الوزير بنفس الرؤى والأفكار، لهذا ستعمل على تحقيق كل ما يخدم فئات عناية الوزارة سواء عن طريق مشروع ترابط أو مذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين.
هذا وقدم رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شهادة تقديرية لوزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي , بالإضافة إلى وكيل الوزارة اصغر الموسوي ومدير عام دائرة التخطيط و المتابعة بالوزارة على شعلان ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية عبدالله فاضل ،في المقابل قدم وزير الهجرة والمهجرين درع الوزارة إلى رئيس الوكالة الأمريكية توماس ستيل والمسؤولين بالوكالة ومشروع ترابط.

محرر الموقع : 2012 - 10 - 18