فرنسا في طريقها الى استثمارات جديدة نحو طاقة نظيفة ومتتجددة
    

تخطط الحكومة الفرنسية لاستثمار 20 مليار يورو في خطة للإنتقال إلى الطاقة النظيفة بما في ذلك 9 مليارات يورو لتحسين كفاءة الطاقة و7 مليارات للطاقة المتجددة و4 مليارات لتسريع التحول إلى مركبات أقل تلويثاً للبيئة.

والاستثمارات المرتبطة بالبيئة، التي صاغها الخبير الاقتصادي جان بيساني فيري وعرضها رئيس الوزراء إدوار فيليب، جزء من خطة استثمارية قيمتها الإجمالية 57 مليار يورو تنفذ في الفترة من 2018 إلى 2022 .

وقالت الحكومة في بيان إن المباني مسؤولة عن 20% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ولهذا فإن الحكومة تخطط لبرنامج للعزل الحراري بقيمة 9 مليارات يورو سيركز على مساكن محدودي الدخل والمباني الحكومية.

ويهدف البرنامج إلى تمويل ترميم 75 ألف مبنى سنويا أو 375 ألفا على مدار السنوات الخمس، وستستثمر الحكومة أيضا 7 مليارات يورو (8.31 مليار دولار) لزيادة الطاقة المولدة من مصادر متجددة بنسبة 70% في الأعوام الخمسة القادمة.

وستشمل الاستثمارات البحوث والابتكار لمكافحة تغير المناخ وتسريع انتقال فرنسا إلى مستويات منخفضة للكربوان وكفاءة الطاقة.

وتتضمن الخطة أيضا استثمار 4 مليارات يورو في التحول إلى مركبات أقل تلويثا للبيئة بالنظر إلى أن صناعة النقل مسؤولة عن ثلث الانبعاثات الغازية، وستستهدف الخطة استبدال 10 ملايين مركبة قديمة مع التركيز على السيارات التي تعمل بمحركات البنزين المسجلة قبل عام 1997 ومركبات الديزل المسجلة قبل 2001 .

وكالات

محرر الموقع : 2017 - 09 - 26