صحيفة: أميركا تحتجز 27 عراقياً مسيحياً من طالبي اللجوء
    

كشفت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأميركية، الاثنين، عن احتجاز الولايات المتحدة 20 عراقيا مسيحيا من طالبي اللجوء السياسي منذ أربعة أشهر.

وقالت الصحيفة في تقرير، إن “نشطاء يطالبون بإطلاق سراح العراقيين المحتجزين في سجن أوتاي بسان دييغو، منذ ما لا يقل عن أربعة أشهر، حيث تجمع العشرات من المجتمع الكلداني المحلي في الولايات المتحدة للتظاهر خارج السجن للفت الانتباه إلى محنة طالبي اللجوء الذين فروا من بلادهم خوفا من الاضطهاد على يد تنظيم داعش”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم المجتمع الكلداني المحلي مارك عربو قوله، إن “هؤلاء الناس نجوا من الإبادة الجماعية للمسيحيين ليواجهوا الاعتقال طيلة أشهر، مع تضاؤل الأمل بشأن إطلاق سراحهم لينضموا الى أقاربهم الذين يقيمون في الولايات المتحدة”، موضحا أن “الـ20 شخصا المحتجزين لديهم أقارب في مقاطعة سان دييغو وهم على استعداد لرعايتهم، ما من شأنه أن يسمح بإطلاق سراحهم وفقا للقانون”.

وتساءل عربو مستنكرا “لماذا لا يتم الإفراج عنهم الآن؟”، مشيرا إلى أن “طالبي اللجوء محتجزين منذ نحو أربعة أشهر، وهي فترة أطول كثيرا لأولئك الذين لديهم أقارب على استعداد لاستقبالهم”.

وردت المتحدثة باسم وكالة الهجرة والجمارك لورين ماك على ذلك بقولها إن “هناك 27 مواطنا عراقيا رهن الاحتجاز”، موضحة أن “القرارات الخاصة بالمحتجزين من طالبي اللجوء ستصدر بعد دراسة كل حالة على حدة”.

محرر الموقع : 2015 - 06 - 22