زعماء أوروبا يؤكدون رفضهم لخطاب ترامب ضد ايران
    

اعرب زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، مساء الجمعة، في بيان مشترك، عن قلقهم من قرار الرئيس الأمريكي حيال الاتفاق النووي مع ايران وفرض عقوبات جديدة عليها.
وأضاف بيان القادة الأوروبيين “نحن قادة فرنسا وألمانيا وبريطانيا لاحظنا قرار الرئيس ترامب عن عدم امتثال إيران للاتفاق، نشعر بالقلق إزاء العواقب المحتملة”، ودعا البيان للأخذ بالاعتبار النتائج الممكنة من فرض عقوبات على إيران على أمن أمريكا وحلفائها.
من جانبها أكدت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني اليوم الجمعة، إن أمريكا لا يمكنها إلغاء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران وقوى عالمية، وذلك ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم التصديق على التزام طهران بالاتفاق.
وأضافت موغيريني التي ترأست المراحل النهائية للمحادثات التاريخية “لا يمكننا أن نتحمل نتائج تفكيك المجتمع الدولي لاتفاق نووي ناجح”، مؤكدة أن “هذا الاتفاق ليس ثنائيا، المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي معه أشارا بوضوح إلى أن الاتفاق قائم وسيظل قائما” ، واشارت المسؤولة الأوروبية أنها تحدثت مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون فور إلقاء ترامب خطابه الجمعة.

محرر الموقع : 2017 - 10 - 13