حركة التغيير تدعو إلى تشكيل "حكومة إنقاذ وطني" في كردستان
    

دعت حركة التغيير الكردية، الإثنين، الى تشكيل "حكومة انقاذ وطني" في كردستان حتى إجراء الانتخابات، مشيرة الى أن "السياسة الفاشلة" لسلطات كردستان تهدد مكتسبات الكرد.

وقالت حركة التغيير في بيان لها، إن "إجراء الإستفتاء الذي لم يضم أي خطة من قبل حزبي الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني جعل مكتسبات شعبنا أمام تهديد كبير نتيجة السياسة الفاشلة وعدم الإحساس بالمسؤولية من قبل سلطات كردستان الذين كانوا يستخدمون معاناة شعبنا لمصالحهم الشخصية والحزبية".

 

ودعت الحركة المجتمع الدولي الى "وقف هذه الحرب المدمرة وعدم فسح المجال أمام الحكومة العراقية بتهديد حياة وأمن المواطنين"، مطالبة الحكومة الإتحادية بـ "وقف هجماتها والإنسحاب من المناطق التي سيطرت عليها، وإجراء الحوار بدلا من خوض الحروب وإسالة الدماء".


وتابعت الحركة، أن "على القوى والشخصيات السياسية الوطنية القيام بمهامها لوضع خطة عامة للخروج من هذه الأزمة الخطيرة"، مشددة أنه "لا يجوز التنازل عن الحقوق الدستورية والمكتسبات التي تحقق بالدماء".


وأكدت الحركة على "ضرورة الغاء مؤسسات السلطة والحكم وبنائه وفق اسس وطنية صحيحة وابعاد المسؤولين عن هذه الأوضاع عن السلطة الذين أعلنوا تحمل المسؤولية في حال مواجهة كردستان أزمة جراء الإستفتاء"، داعيا الى "تشكيل حكومة إنقاذ وطني لحين إجراء انتخابات نزيهة في اقليم كردستان".

 

واعلنت قيادة العمليات المشتركة عن سيطرة القوات الامنية على عدد من مناطق كركوك، فيما اكدت ان القطعات مستمرة بالتقدم.
محرر الموقع : 2017 - 10 - 16