الاتحاد الاوربي يؤكد احترامه وحدة وسيادة العراق ودعمه لفرض القانون
    

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي , الاثنين مكالمة , مع الممثل السامي للاتحاد الاوربي للشؤون الخارجية والسياسية والامنية فيديريكا موغيريني خلال اتصال هاتفي الاوضاع الامنية عملية انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك وفرض النظام فيما اكدت موغيريني دعمها لوحدة  العراق وفرض القانون.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء ، ان ” العبادي تلقى مكالمة هاتفية من الممثل السامي للاتحاد وجرى خلال الاتصال بحث عملية انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك وفرض النظام وتطبيق الاجراءات الدستورية والقانونية لفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق.

واكد العبادي ان “الحكومة العراقية تسعى الى فرض سلطتها الاتحادية بحسب القانون والدستور وهي مستمرة بهذه الاجراءات التي تصب في مصلحة جميع العراقيين بما فيهم شعبنا الكردي” مبينا ان” دعوتنا لقواتنا كانت هي الحفاظ على المدنيين وان اهالي كركوك قد استقبلوا قواتنا بالترحيب الحار وجرت عملية الانتشار بانسيابية عالية”.

من جانبها اشارت موغريني الى دعم الاتحاد الاوربي لوحدة العراق واحترام الدستور العراقي وتطلعه بان تكون تطورات الوضع بالاتجاه الصحيح واستعداده لحمل اي رسالة للعالم من شأنها ان تسهم في استتباب الاوضاع الحالية

محرر الموقع : 2017 - 10 - 16