الجبوري : ترسيخ نفوذ الدولة على جميع الأراضي العراقية سيؤدي لمزيد من الاستقرار
    

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الأربعاء, أن ترسيخ نفوذ الدولة على جميع الأراضي العراقية سيؤدي إلى مزيد من الاستقرار.

وذكر بيان نقله مكتب الجبوري إن “رئيس مجلس النواب, استقبل, بمكتبه, اليوم, السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر, وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، وجهود الاطراف السياسية في تطويق الازمات باعتماد الحوار سبيلاً في حل الخلافات”.

وأكد الجبوري بحسب البيان, أن “الجميع عليهم إدراك حقيقة ان وحدة العراق وامنه امران لا يمكن المزايدة عليهما، خاصة بعد التضحيات الجسيمة التي قدمتها قواتنا الامنية في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية”، مبيناً أن “ترسيخ نفوذ الدولة على جميع الاراضي العراقية من قبل السلطات الاتحادية في البلاد سيؤدي الى مزيد من الاستقرار”.

وأشار إلى أن “العراق يمر بمرحلة حساسة ومهمة تتطلب اليقضة والحذر في ادارة الازمات والتحديات التي تعترض العملية السياسية”، مؤكداً أن “الجهود تتجه الى خلق جو من الانسجام بين جميع الاطراف السياسية عبر حوار صريح وشفاف يتم خلاله طرح المشاكل والخلافات وفقاً للدستور، بعيداً عن لغة التهديد والتصعيد التي تدخل البلاد في نفق مظلم”.

وأوضح الجبوري, أن “الجهود تتجه الى خلق جو من الانسجام بين جميع الاطراف السياسية عبر حوار صريح وشفاف يتم خلاله طرح المشاكل والخلافات وفقاً للدستور”.

من جانبه, أكد السفير البريطاني على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق، وان يكون الحوار طريقاً لحل الخلافات بين شركاء العملية السياسية.

محرر الموقع : 2017 - 10 - 18