اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين تتعهد بالتزاماتها تجاه ازمة النزوح الطارئة التي حدثت في مناطق كركوك وطوزخورماتو مؤخرا .
    

عقد رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد الجاف الاجتماع الدوري  للجنة العليا للنازحين في مقر الوزارة اليوم ، وجرى خلال الاجتماع بحث ازمة النزوح الطارئة التي حدثت قي محافظة كركوك واقضية طوزخورماتو والدبس وغيرها من المناطق الاخرى نتيجة الاحداث الاخيرة  التي مرت بها هذه المناطق خلال اليومين الماضيين  ونزوح عشرات الآلاف من العوائل باتجاه محافظات اقليم كردستان .

 

 

وقال الوزير خلال الاجتماع ان " كوادر الوزارة  قامت بتوزيع مساعدات اغاثية طارئة  للعديد من العوائل الكوردية النازحة  من مناطق كركوك وطوزخورماتو  والمناطق المتنازع عليها ،  وان الوزارة وجهت كوادرها كافة في محافظات اربيل والسليمانية بتقديم كافة الاحتياجات الضرورية لهم،  لحين عودتهم الى  مناطقهم الاصلية ".

 

واوضح الجاف ان"  اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين صادقت على قرار يتضمن تقديم  الاحتياجات  والمساعدات الاغاثية الطارئة للعوائل  التي نزحت بسبب الاحداث الاخيرة من كركوك والمناطق القريبة منها فضلا عن دعم الوزارة لهذا الملف ".

 

هذا واشار الى ان اللجنة العليا للنازحين كلفت  بدورها وزارة النفط بتوزيع مادة النفط الابيض لكل عائلة نازحة في عموم البلاد لأغراض الطبخ والتدفئة على ان تكون الية التوزيع  بالتنسيق مع وزارتي الهجرة  والنفط  وممثلين من السلطات المحلية .

 

 

 كما وصادقت اللجنة العليا للنازحين بحضور محافظ الانبار السيد محمد ريكان الحلبوسي على تخصيص الاموال اللازمة لمحافظة الانبار لغرض الشروع باعادة الاستقرار للمحافظة ودعم القطاعات الخدمية في المحافظة

 

محرر الموقع : 2017 - 10 - 20