خطيب وإمام الناصرية : يعتبر طريقة فرض سلطة القانون في المناطق المتنازع عليها انتصار للعراقيين جميعا
    

أعتبر إمام وخطيب الناصرية الشيخ عبد صبر الشريفي ، اليوم الجمعة ، في مسجد الشيخ عباس الكبير وسط الناصرية ، طريقة فرض سلطة  القانون  إنتصارا للعراقيين جميعا ، وليس إنتصار طرف على طرف آخر مثنيا على الإنضباط العالي للقوات المسلحة وكافة الاجهزة الإمنية .

وقال الشيخ الشريفي خلال خطبة الجمعة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام " أن طريقة فرض سلطة القانون بصورة هادئ تنّــم على الإنضباط العالي لكافة الاجهزة الامنية ، مؤكدا على  ان تحقيق الانتصار هو للعراقيين جميعا حيث إنهم شعب واحد  دون تمييز .

ودعا إلى محاسبة  كل من يحاول تقسيم البلد و الاضرار بوحدته، مشددا على دور السلطات الاتحادية في ان تتولى دورالمحاسبة لكل من حاول الاساءة لوحدة العراق في ظل هذه الظروف العصيبة .

وفي الشأن المحلي للمحافظة ، دعا الشريفي كافة الدوائر الخدمية للاستعداد لزيارة ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام بشكل مناسب وأفضل ،مؤكدا على دور اصحاب المواكب الحسينية بالتعاون بهذا الشان وتقديم افضل صورة لخدمة  الزوار الكرام .

وكرر التذكير لدائرة بلدية الناصرية على ضرورة الاهتمام باكساء الشوارع الداخلية وتسوية الحفر التي تعاني منها شوارع المدينة من خلال تنظيم حملة خدمية واسعة لتاهيل وصيانة الشوارع الداخلية .

وفي إطار تقديم الخدمات الصحية، دعا الشيخ الشريفي دائرة صحة ذي قار الى اكمال وإفتتاح مشروع المستشفى التركي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضرورة زيادة الرقابة على المستشفيات والأخص صالات الطوارى نظرا لحاجة المرضى للمزيد من العناية الطبية، و ان الدوائر الصحية تتحمل عبئا كبيرا نتيجة زخم المراجعات من قبل المواطنين من شريحة الفقراء ممن لم يمتلكوا اجور مراجعة عيادات الاطباء.

 

محرر الموقع : 2017 - 10 - 20