وزير الهجرة يزور محافظة كركوك ويؤكد على أهمية عودة العوائل التي نزحت مؤخرا من كركوك
    

زار وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد إلجاف  وبحضور وزير الداخلية السيد قاسم الأعرجي  والوفد المرافق لهم محافظة كركوك الْيَوْم الاثنين   للاطلاع على اوضاع المدينة و العوائل التي نزحت  الى محافظات اقليم كردستان وتشجيعهم على العودة الى مدينتهم .

 

 وخلال الزيارة عقد السيد الوزير  اجتماع موسع مع وزير الداخلية في مبنى جامعة كركوك وبحضور رئيس الجامعة والكادر التدريسي لبحث اوضاع  الطلبة في كركوك والتأكيد على أهمية استمرار عجلة التدريس  في  المحافظة و  العمل على عودة الطلبة النازحين .

 

 وقال الوزير خلال الاجتماع  ان زيارتنا الْيَوْم الى كركوك هي لغرض طمأنة المواطنين  على اعادة الحياة الطبيعة الى المحافظة  واهمية الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم والعمل على حفظ الأمن والاستقرار  .

 

وعن اوضاع النازحين في كركوك  أوضح إلجاف ان  ملف النازحين هو من أولويات الوزارة  التي تعمل عليها الان لغرض اعادة النازحين المتواجدين في محافظة كركوك الى مدنهم المحررة في الحويجة والمناطق الاخرى واعادة العوائل التي نزحت مؤخرا الى محافظات اقليم كردستان  من كركوك والمناطق الاخرى بعد استقرار الأوضاع فيها.

 

من جانبه  دعا السيد وزير الداخلية  كافة العوائل التي نزحت  من كركوك الى محافظات اقليم كردستان بالعودة الى منازلهم  ومناطقهم في كركوك ، مؤكدا على مساهمة اجهزة وزارة الداخلية في الحفاظ على الامن والاستقرار لغرض عودة العوائل الى المحافظة  .

محرر الموقع : 2017 - 10 - 23