وزير الخارجية الكندي يشكر الجمعية العراقية لحقوق الانسان لتواصلها ولإطلاعه على فعالياتها في العراق
    

 

تورنتو- خاص

تلقى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا جورج منصور، رسالة شكرمن وزير الخارجية الكندي روب نيكلسون، عبر فيها عن امتنانه للجمعية لقيامها باطلاعه ووضعه في صورة انشطتها وفعالياتها في داخل العراق، وذلك عبر تقارير لزيارت ميدانية تقوم بها وفود الجمعية لمخيمات النازحين العراقيين وتلتقي مع المسؤولين الحكوميين والمنظمات الحقوقية والمدنية الدولية والمحلية، والتي تقدمها الى الحكومة الكندية والشخصيات المعنية.

جاء في رسالته: ان كندا مهتمة تماما بالازمة الانسانية في العراق، والنتائج الكارثية التي خلفتها "الدولة الاسلامية في العراق وسوريا" على السكان الذين تعرضوا للخطر، خاصة الاقليات المذهبية والدينية والنساء والاطفال. مضيفا، ان كندا منذ عام 2014 قدمت مبلغ 107.4 مليون دولارللتخفيف من محنة العراقيين الذين يواجهون العنف بما فيهم النازحين العراقيين واللاجئين السوريين. ونتيجة لادراكنا بالحاجة الماسة الى مساعدات طويلة الامد، قامت كندا ومنذ حزيران 2014 باعتبار العراق شريكا في المساعدة الانمائية الثنائية.

وحول علاقة كندا بالمنظمات غير الحكومية، اكدت رسالة وزير الخارجية، على ان كندا تحتفظ بعلاقات وثيقة مع عدد من منظمات غير حكومية ومؤسسات للامم المتحدة عاملة في العراق، بما في ذلك تلك العاملة في اقليم كردستان.

وفي ختام رسالته، كرر الوزير نيكلسون شكره للجمعية لتواصلها في ايصال انشطتها وفعالياتها في العراق، مؤكدا انه قام بإحالة مراسلات الجمعية، ومناشداتها لمساعدة العراقيين، الى عناية وزيرالتنمية الدولية ووزير الفرانكفونية في الحكومة الكندية كريستيان براديس للاطلاع عليها.

www.ishrcanada.org   

محرر الموقع : 2015 - 07 - 09