الحكومة المغربية تقرر إعادة فتح المدرسة العراقية في الرباط
    

قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المدرسة العراقية في الرباط، بعد اتخاذ بعض الإجراءات القانونية. وكانت المدرسة العراقية أغلقت قبل ثلاث سنوات، عقب تقدم أب عراقي لثلاثة تلاميذ في المدرسة بشكوى إلى السلطات المغربية ضد مديرة المدرسة، بتهمة طرد أبنائه لأسباب طائفية
وقال محمد الوفا، وزير التعليم المغربي، أمس عقب مباحثات بينه وبين محمد علي تميم وزير التربية العراقي بشأن اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين، إنه بصدد وضع «إطار قانوني ودبلوماسي» لإعادة فتح المدرسة العراقية في ظروف أفضل، مشيرا إلى أن فتح المدرسة العراقية في المغرب سيتيح لها استعادة حضورها ومكانتها على الساحة التعليمية في المغرب. وأضاف الوفا أن الوزارة وضعت اتفاقية جديدة في مجال التعليم حول تبادل الخبرات والمناهج البيداغوجية والتعليمية بين البلدين.
من جانبه، قال تميم إن المباحثات تركزت أساسا حول ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي بين العراق والمغرب مؤكدا ضرورة تحديث هذه الاتفاقية وإعادة صياغتها بما ينسجم مع القوانين الجديدة وفتح المجال لعودة الكوادر العراقية للمغرب ومسايرة القوانين واحترام خصوصيتها. وأشار تميم إلى أن التعاون بين المغرب والعراق في مجال التعليم دام أكثر من 33 سنة.

محرر الموقع : 2012 - 10 - 20