عمار الحكيم يبحث مع وفد دبلوماسي نرويجي العلاقات الثنائية بين البلدين وانتصارات العراقيين على داعش
    

استقبل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني بمكتبه في بغداد الأحد 12/11/2017 وفدا ودبلوماسيا نرويجيا برئاسة ممثل ممثل وزارة الخارجية النرويجية كنوت لين.
سماحته بحث مع الوفد النرويجي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل مساهمة النرويج في إعادة اعمار العراق والمدن المحررة من داعش ومدن المحررين المضحين، مؤكدا سماحته أن مواجهة الإرهاب ليست معركة العراقيين وحدهم لكنهم قاتلوا نيابة عن العالم ودحروا الإرهاب الذي يهدد الجميع.
سماحته أشار إلى نجاح العراق في تخطي تحدي الوحدة الوطنية والانتصار على هذه التحديات ، مشيرا إلى أن المكون الكردي في العراق كان وما يزال وسيبقى شريكا أساسيا وان جميع المشاكل قابلة للحل اذا ما توفرت إرادة الحل عبر الأطر الدستورية والقانونية.
السيد عمار الحكيم شدد على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد لفتح مرحلة جديدة أساسها تقديم الخدمات وتحويل التحديات إلى فرص، فضلا عن بناء أفضل العلاقات مع دول العالم والمنطقة، مبينا أن تيار الحكمة الوطني تيار منفتح على الجميع وان مصلحة العراق هي الأساس في علاقاته مع دول الجوار، لافتا إلى حضور المرأة والشباب في المؤتمر العام للتيار وإعطاء الشباب فرصة  في  خدمة أبناء شعبهم عبر تسنمهم مواقع قيادية في الدولة العراقية.

محرر الموقع : 2017 - 11 - 13