عالية نصيف تحذر من استيراد شحنة صدر دجاج صيني (مغلف بغلاف أردني) يتسبب بمرض سرطان الدم
    

حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف من قيام وزارة الزراعة بالموافقة على استيراد شحنة صدر دجاج صيني يتسبب بمرض سرطان الدم، مناشدة المواطنين بعدم استهلاك أي صدر دجاج أردني الى حين التحقق من صحة هذه المعلومات .

وقالت في بيان ورد لــ"صوت الجالية العراقية"،" ان دائرة التخطيط في وزارة الزراعة وافقت في كتابها المرقم ٤٠٣٧٨ في ٢٤/١٠/٢٠١٧ على استيراد صدر دجاج أردني واستثناءه من كافة الضوابط وحسب موافقة وزير الزراعه بتاريخ ١٥/١٠/٢٠١٧  ، وهذه الشحنة تحمل اسم شركة (بلد التعارف) الأردنية، في حين أن هذا الدجاج ليس أردنياً وإنما مستورد من الصين ويغلف بأغلفة أردنية وبأوراق شحن أردنية مزورة ".

وأوضحت نصيف :" ان الصين هي من الدول التي يمنع استيراد منتجات الدواجن منها كون هذه المنتجات تسبب مرض سرطان الدم وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة الحيوانية، فهل ينقصنا المزيد من الكوارث والنكبات لنصبح حقل تجارب للمنتجات الصينية ونقدم المزيد من الضحايا في ظل النقص الحاد في الأدوية والعلاجات؟ ".

وطالبت نصيف رئيس الوزراء بالتدخل وحماية أرواح الناس وإيقاف هذه الشحنة وإجراء الفحوصات عليها والتحقق من صحة المعلومات التي تقول بأنها صينية مغلفة بأغلفة أردنية، مناشدةً المواطنين بعدم استهلاك أي صدور دجاج مستوردة من الأردن من باب الاحتياط الى حين التحقق من هذه المعلومات .

محرر الموقع : 2017 - 11 - 14