مجلس الوزراء يصوت على تقليص فئات الرسوم الجمركية
    


اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن تصويت مجلس الوزراء على تقليص فئات الرسوم الجمركية، فيما بين أنه وافق على اطلاق تمويل 41 مليار دينار لإعمار وتأهيل خدمات الماء والصرف الصحي. 

وقال المكتب في بيان صحافي اليوم، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي"، مشيرا الى أن "المجلس صوت على تقليص فئات الرسوم الكمركية".

 

واضاف المكتب، أن "المجلس ناقش الاوضاع في المنطقة وتداعياتها على العراق وشعوب المنطقة وموقف العراق الثابت في الابتعاد عن المحاور ولعب دور في التهدئة لان ما يجري في المنطقة سيضر بجميع شعوبها".

وبين المكتب، أنه "تم خلال الجلسة تقديم تقرير عن سد دربندخان والاضرار التي تعرّض لها نتيجة الهزة الارضية، وتخويل وزارة الموارد المائية بتوجيه دعوات لشركات عالمية لإعداد تقييم شامل بهذا الشأن"، لافتا الى أنه "تم التصويت على اطلاق تمويل 41 مليار دينار لإعمار وتأهيل خدمات الماء والصرف الصحي للارتقاء بالجانب الخدمي في هذا المجال".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية

محرر الموقع : 2017 - 11 - 15