عواطف نعمة تحذر من استمرار الحكومة في إضاعة حقوق الاغلبية وذهاب الأموال الى شمال العراق
    

حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة من مغبة استمرار الحكومة الحالية في إضاعة حقوق أغلبية الشعب تحت يافطة القروض التي لانرى أثراً لها على أرض الواقع أو إعادة النازحين والمهجرين، في حين تذهب الأموال الى شمال العراق، مبينة أن العراق لايعاني من أزمة مالية بقدر ما يعاني من سوء الإدارة .

وقالت في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية ، أنه " من المؤسف أن حقوق الاغلبية ضائعة في ظل الحكومة الحالية بحجة التقشف، وتذهب الموازنة بين قروض نسمع بها ولانجد لها أثراً على ارض الواقع، وبين إعادة المهجرين والنازحين، وفي الحقيقة تذهب الموازنة الى شمال العراق ولااحد يسأل عن المبالغ الحقيقية التي تأتي الى الحكومة المركزية من الحقول النفطية التي يديرها الأكراد ".

وبينت :" ان برلمان شمال العراق يطالب بمنحه  67;12 من الموازنة المالية الاتحادية دون خصم النفقات السيادية، وبذلك تصبح حصة الشمال 13ترليون دينار، في حين ان البصرة التي تصدر ما يقارب الاربعة ملايين برميل نفط مازالت تستغيث وتطالب بحقها من الحكومة التي  تمارس سياسية مسح الاكتاف لشمال العراق على حساب الجنوب، علماً بأن كل ما استطاع شمال العراق أن يصدره هو 250 ألف برميل فقط ! ".

وأضافت :" ان من ينظر الى سياسات العراق المالية والاقتصادية يجد أن البلد ليس في أزمة بل يعاني من سوء الإدارة وغياب العدالة في توزيع الثروات، وعلى الحكومة أن تتوقف عن إضاعة حقوق أغلبية الشعب بسبب مجاملاتها السياسية التي أوصلت البلد الى ما هو عليه اليوم ".

محرر الموقع : 2017 - 11 - 17