أربعة الآف درجة وظيفية شاغرة في بغداد
    

كشف محافظ بغداد عطوان العطواني ان وزارة المالية اوقفت التعيينات على ملاك المحافظة مما خلق لنا مشكلة كبيرة لكون المحافظة وفي هذه الفترة التي زامنة فك الارتباط بحاجة ماسة الى توظيف كادر جديد.

ونقل بيان لمكتبه، عن العطواني قوله "توجود اربعة الاف درجة وظيفية شاغرة على ملاك التربية ولكن سبب ايقاف وزارة المالية للمباشرة بالتعيين كان بحجة عدم وجود تخصيصات مالية".
وأضاف العطواني، ان "المحافظة وفي هذه الفترة التي زامنت فك ارتباط مديريات التربية الست ومديريات صحة بغداد وكذلك مديريات الشباب والرياضة والحاقها بالمحافظة سببت لنا إرباكاً وذلك بسبب الحاجة الماسة للكوادر المتخصصة لاسيما الكوادر التربوية والصحية".
واوضح ان "المحافظة هي المسؤولة بعد فك الارتباط عن تعيين الملاكات ضمن المديريات التي تم إلحاقها بالمحافظة" مبينا ان "وزارة المالية عممت كتاباً مفاده منع التعيين عن طريق الحذف والاستحداث والمتضمن إشغال الدرجات المتحققة من خروج الموظفين على التقاعد او اشغال درجات المتوفين وكذلك المستقيلين جميع هذه الدرجات اوقفت وزارة المالية الاستفادة منها لتعيين كوادر جديدة على ملاك المحافظة رغم ان هذا النظام معمول به في السنوات السابقة ومن حق المؤسسة ان تعيين بدل هؤلاء".
وأشار العطواني الى "وجود قرابة 2800 موظف عقد تم تسريحهم عن العمل لذات الاسباب الخاصة بوزارة المالية ونفس حجة عدم وجود التخصيص ورغم مخاطباتنا ولقاءاتنا المتكررة بالمسؤولين في الوزارة من اجل ارجاع موظفي العقود للاستفادة من اختصاصاتهم ولدعم عمل المحافظة الا اننا جوبهنا بعدم وجود تخصيصات مالية".
محرر الموقع : 2017 - 11 - 21