هولندا.. لجنة حقوق الإنسان تؤيد ارتداء شرطية الحجاب أثناء العمل
    

أصدرت اللجنة الهولندية لحقوق الإنسان، قرارًا تؤيد فيه السماح لشرطية بارتداء الحجاب أثناء مزاولة عملها، وذلك بعد منعها، مؤخرًا، من ارتدائه مع البدلة الرسمية.

ووصفت اللجنة في بيان لها، بحسب الأناضول، منع الشرطية المحجبة سارة عزت، من مزاولة عملها في مكتب الشرطة لاستقبال الشكاوى بـ”الإجراء العنصري”.

وفيما يتعلق بحظر استخدام عناصر الشرطة للرموز الدينية في هولندا، أشار البيان إلى أنه “بسبب استقبال عزت، الشكاوى هاتفيًا، فإنه يمكن لها العمل وهي مرتدية الحجاب والبدلة الرسمية”. من جانبها، أعربت الشرطية عزت، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن ترحيبها بقرار اللجنة الهولندية لحقوق الإنسان.

وقالت عزت، في بيان لها: “لقد فزنا، من حقي ارتداء الحجاب مع البدلة الرسمية. وهذا يعني الكثير وإنه انتصار بالنسبة لنا جميعًا”.

والأربعاء الماضي، قدّمت عزت، شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان في البلاد بسبب منعها من ارتداء الحجاب مع الزي الرسمي خلال أوقات العمل. وقالت محامية الشرطية بتول أوزاتيش، للأناضول، إن منع موكلتها من ارتداء الحجاب مع البدلة الرسمية، يتعارض مع حرية الدين.

تجدر الإشارة إلى أن القوانين الهولندية تحظر ارتداء الرموز الدينية لأفراد الشرطة عند ارتداء البدلة الرسمية، بهدف الحيادية.

محرر الموقع : 2017 - 11 - 21