عالية نصيف : اللجنة النيابية المشكلة بشأن خور عبد الله ستباشر بإقامة دعاوى قضائية
    

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ان اللجنة النيابية المشكلة بشأن خور عبد الله ستباشر بإقامة دعاوى قضائية وتنطلق على المستوى الدولي للمطالبة باسترجاع القناة التي استحوذت عليها الكويت، مبينة أن زيارة الرئيس فؤاد معصوم للكويت كانت مخيبة للآمال ولم يتطرق خلالها لهذه القضية الستراتيجية .

وقالت في بيان ورد لــ"صوت الجالية العراقية" ،" كنا نأمل من رئيس الجمهورية خلال زيارته للكويت أن يناقش ملف القرارات الدولية التي تعرض فيها العراق للغبن بشكل كبير وأن يتبنى على وجه الخصوص موضوع خور عبدالله وأن يخرج لنا بموقف واضح بهذا الشأن، فإذا كان الرئيس قد تجاهل هذه الملفات المهمة فما هي المباحثات التي أجراها في الكويت؟ وما الفائدة من هذه الزيارة أساساً ؟ ".

وبينت :" ان الشعب العراقي لن ينسى الغبن الفاحش الذي لحق به نتيجة تآمر اللجنة الوزارية ولجنة الخبراء ومشاركتهما في ظلم العراق في قضية خور عبدالله " ، مؤكدة :" ان الجانب الكويتي خصص أكثر من 400 مليون دولار لحفر القناة واستغلالها، في حين حكومتنا وللأسف لاتحرك ساكناً تجاه ما يحصل ".

وأوضحت :" ان اللجنة التي تم تشكيلها في مجلس النواب بخصوص خور عبدالله ستقيم دعاوى قضائية وتنطلق على المستوى الدولي لرفع الغبن الذي لحق بنا، ولدينا العديد من القانونيين والخبراء الدوليين الذين يعلمون جيداً بأن هناك ثروات للشعب العراقي وأراض وحدود قد سرقت في وقت كان العراق فيه ضعيفا ويخوض حربا ضد القاعدة وداعش ومنشغلاً بتثبيت الأمن الداخلي " ، مبينة :" ان الشعب العراقي سيسترجع حقه عاجلاً أم آجلاً وفقاً للقانون واستناداً للوثائق التاريخية التي تثبت عائدية قناة خور عبدالله للعراق ".

محرر الموقع : 2017 - 11 - 24