ناشط بيئي كردي يصل كوردستان بدراجة هوائية قادما من السويد
    

وصل مواطن من دربندخان الى اقليم كوردستان قادما من السويد في رحلة استمرت قرابة الشهرين على ظهر دراجته الهوائية، مؤكدا ان رحلته تاتي من اجل حماية البيئة مع توجيه عدد من الرسائل الى المواطنين.

ونقلا عن وكالة شفق نيوز العراقية فإن ابراهيم عزيز محمد انطلق من مدينة غوتنبيرغ السويدية بواسطة دراجته الهوائية في رحلة الى موطنه الاصلي في كوردستان العراق اكد في تصريح صحفي ان رحلته بدأت في الرابع من شهر حزيران الماضي من السويد واستمرت 53يوما لحين وصوله الى حدود الاقليم.

واضاف انه كان يقطع في اليوم الواحد مسافة تقدر ما بين 80 الى 100 كلم، مشيرا الى ان اجمالي المسافة قطعها في رحلته الطويلة بلغت 4750 كلم.

وتابع ان رسالته في هذه الرحلة هي تذكير الناس بان كوردستان بحاجة الى بيئة انظف وان المواطنين يجب ان يولوا عناية اكبر بالبيئة والمساحات الخضراء في بلدهم

واكد على ان رسالته تتضمن ايضا ان يجعل من ركوب الدراجة الهوائية في التنقل عادة جيدة لكي يهتم الناس بصحتهم عبر هذه الرياضة.

ووجه نوري رسالة الى حكومة الاقليم مفادها ان تراعي في وضع خططها لبناء المدن واعادة تأهيلها انشاء طرق خاصة للدراجات الهوائية، “لكي نتمكن كما في الدول الاخري ان نجعلها ثقافة مفيدة من اجل المحافظة على البيئة من جهة وحماية صحة الانسان من جهة اخرى.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

محرر الموقع : 2015 - 07 - 30