الغارديان: حرب السعودية على اليمن من أعظم الجرائم على وجه الأرض
    

 يرى الكاتب “أوين جونز” بصحيفة الغارديان أن ما يحدث في اليمن واحدة من أعظم الجرائم على وجه الأرض، مشيرا الى أن النظام السعودي “الهمجي” يجري تسليحه ودعمه من الغرب وهو يمزق اليمن.

وانتقد كاتب المقال الصمت البريطاني المستمر حول اليمن، وقال إنه يعطي الحكومة تفويضا مطلقا لإبقاء دعمها “الدنيء” حسب وصف المقال للهجوم السعودي على المدنيين وعلى حقوق الإنسان في اليمن.

كما شنّ “جونز” هجوما لاذعا على ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، واصفا إياه بـ”المستبد المتقلب في ترفه المتفسخ”، مشيرا إلى شرائه مؤخرا قصرا فرنسيا فخما بأكثر من 300 مليون دولار وانغماسه قبل ذلك في فورة تسوق محمومة اشترى خلالها يختا قيمته 500 مليون دولار ولوحة فنية لليوناردو دافينشي بمبلغ 450 مليون دولار، بينما أطفال اليمن يتضورون جوعا تحت وابل القنابل السعودية التي تدمر البلد والتي كان الكثير منها بفضل الحكومة البريطانية.

وفي مقاله اعتبر الكاتب “جونز” ما يحدث في اليمن واحدة من أعظم الجرائم على وجه الأرض، وأثنى على البيان الذي أصدره أمس أكثر من 350 شخصية بارزة، منهم حائزون على جائزة نوبل للسلام ومشاهير في عالم الفن، وطالبوا فيه قادة فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وقف “تأجيج نار الحرب” هناك. وقال إن النظام السعودي “الهمجي” يجري تسليحه ودعمه من الغرب وهو يمزق اليمن.

واعتبر جونز أن الحكومات البريطانية تتحمل مسؤولية 60 ألف شخص أزهقت أرواحهم في الحرب التي دخلت يومها الألف أمس، وأصبح بسببها 17.8 مليون شخص بدون ما يكفي من الغذاء و22 مليونا في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية.

وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من ثلث الغارات الجوية التي تقودها السعودية استهدفت مواقع غير عسكرية من بينها مزارع وأسواق ومستودعات للأغذية.

محرر الموقع : 2017 - 12 - 20