عشرات الآف الألمان يستقبلون العام الجديد أمام بوابة براندنبورغ ببرلين
    

استقبل عشرات الآلاف عام 2018، وسط إطلاق كثيف للألعاب النارية، أمام بوابة براندنبورغ التاريخية في العاصمة الألمانية برلين.

وتوافد المشاركون في الحفل منذ مساء الأمس، حيث خصصت الشرطة 6 أبواب لدخول منطقة الاحتفال على امتداد كيلومترين من بوابة براندنبورغ، وحتى عمود النصر بوسط برلين.

واصطف المشاركون في طوابير طويلة أمام بوابات الدخول وخضعوا لتفتيش دقيق من قبل عناصر الأمن، الذي منع دخول الحقائب الكبيرة والأدوات الحادة، وزجاجات المياة، والألعاب النارية.

 

وأغلقت الشرطة الشوارع المحيطة بمنطقة الاحتفال منذ الساعة (15:00 تغ) أمس، للحيلولة دون أي هجمات بسيارات تستهدف المحتفلين. وانتهى الاحتفال الساعة (3:00 تغ)، فجر اليوم.

ووصل المحتفلون إلى مقر الاحتفال باستخدام المواصلات العامة وسيرا على الاقدام.

واستمع المحتفلون لفرق موسيقية ومطربين محليين وعالمين، حتى قبل دقيقة من منتصف الليل.
وبدأ العد التنازلي في الدقيقة الأخيرة من عام 2017، قبل أن يطلق منظمو الحفل الألعاب النارية بشكل كثيف ايذانا ببدء العام الجديد.

وشارك في تأمين الاحتفال 1600عنصر أمن، وخصص منظمو الحفل منطقة امنة للنساء اللاتي يتعرضن لمضايقات أو تحرش، يتواجد بها عناصر من الصليب الأحمر الألماني لتقديم الدعم النفسي لضحايا التحرش.

ونظمت بلدية برلين بالتعاون مع رعاة مثل القناة الثانية للتلفزيون الألماني (زي دي اف) الاحتفال أمام بوابة براندنبورغ للعام الـ 22 على التوالي.

محرر الموقع : 2018 - 01 - 01