وزير الهجرة والمهجرين يبحث مع مديرة المفضوية السامية لشؤون اللاجئين اوضاع النازحين في القائم ومشكلة السكن
    

بحث وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان شفيق الدوسكي مع كلير برجواز مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق أوضاع النازحين السوريين في محافظة الانبار .
وقال دوسكي " ان الوزارة قدمت كافة الإمكانيات المطلوبة للنازحين السوريين في القائم عن طريق بناء المخيمات وتوفير كافة المستلزمات الصحية والغذائية ".
وناقش الوزير مع مديرة مكتب المفوضية عملية الإدارة المشتركة لملف النازحين في القائم عن طريق توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في الأيام القلية القادمة من اجل تقديم أفضل الخدمات لهم وبأسرع وقت .
من جهة أخرى ناقش دوسكي مشكلة السكن والعشوائيات التي تسكنها العوائل النازحة العراقية في بعض المناطق , مؤكدا ان الوزارة جادة بحسم هذا الملف عن طريق بناء المجمعات السكنية ودور واطئة الكلفة وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ،مشيرا إلى إن الوزارة استحصلت الموافقات الرسمية لبناء دور واطئة الكلفة في محافظات الموصل وواسط وبابل وبغداد بعد تخصيص الأراضي لها واستكمال جميع الاستعدادات اللوجستية والفنية من اجل الإسراع بنقل فئات عناية الوزارة لهذه المجمعات خدمة لهم .
هذا وطالب دوسكي المفوضية السامية تقديم أفضل ما لديها لفئات عناية الوزارة في عموم العراق فضلا عن تقديم أفضل المساعدات والخدمات لملف النازحين السورين في القائم .

محرر الموقع : 2012 - 10 - 21