عواصف شتوية تضرب عدة دول أوروبية وتتسبب في خسائر مادية
    

شهدت العديد من الدول الأوروبية خلال الساعات الماضية، طقسا سيئا للغاية؛ بسبب موجة من العواصف التى تسببت فى فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائى فى أجزاء من فرنسا وبريطانيا وإيرلندا وألمانيا وهولندا.
وذكرت وسائل إعلام، أن العواصف أسفرت عن رياح بلغت سرعتها 120 كيلومترا فى الساعة، ضربت أجزاء واسعة من جنوب غرب ألمانيا، مما تسبب فى عرقلة عمليات الشحن وحركة مرور السيارات، بينما حاول العمال إزالة الاشجار المتساقطة على خطوط السكك الحديدية المغلقة فى مختلف أنحاء المنطقة.
وأسفرت العواصف أيضا عن إغلاق مطارين على الأقل على الحدود الألمانية الفرنسية بسبب العاصفة، بينما تم إغلاق حدائق الحيوان فى جنوب ألمانيا.
وقالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية "إس.إن.سي.إف"، إن القطارات الإقليمية لا تعمل فى منطقتى "نورماندي" ومنطقة "الألزاس" وتعمل قطارات المسافات الطويلة بشكل طبيعي، فيما توقف المرور الجوى فى مطارى ستراسبورج وبازل-مولهوز أيضا.
ومن جهة أخرى فى سويسرا، تسببت الرياح القوية فى إلغاء المسئولين تدريب قفز فى منطقة تزلج، كما تسببت فى خروج قطار من على القضبان، مما أدى إلى إصابة 8 أشخاص بعد أن ضربت العاصفة بورجليند سويسرا.
وكانت السلطات قد اضطرت لإلغاء تشغيل حوالى 200 طائرة وتحريك قطارات بسرعات بطيئة فى هولندا، حيث تستعد البلاد لمواجهة أول عاصفة كبرى فى العام الحالى.
وذكرت السلطات وموظفو خدمة القطارات الهولندية، إنه تم تعليق خدمة القطارات فى المناطق الساحلية.كما تم منع مرور السيارات على السدود والجسور، بالقرب من البحر تحسبا لهبوب العاصفة.
وتحسبا لأن يصل منسوب مياه الفيضانات إلى 3 أمتار، يتم تفعيل حواجز الفيضانات فى البلاد فى بحر الشمال، وهى المرة الأولى التى يتم تنشيطها منذ عاصفة هبت عام 2014.

محرر الموقع : 2018 - 01 - 03