ثورات الربيع كانت مشروع لدعم الإخوان، نعيم الهاشمي الخفاجي
    

لاتوجد عقد نفسية أو وازع أخلاقي وانساني لدى الدول العظمى التي رسمت للعرب حدود دولهم، التي يبدوا  شكل هذه الدول العربية، دول  مستقلة، لكن  الحقيقة ان دول الاستعمار نصبت وكلائها وادواتها ليكونوا ملوك ورؤساء للدول العربية، من دعم الحركات الإخوانية التكفيرية بصفحة الربيع العربي السوداء، هي نفس الدول الاستعمارية، التي نصب الأنظمة العربية الجائرة والظالمة.

دول الاستعمار تبحث عن وجود وكلاء  يسهلون عملية سرقات أموال العرب بشكل رسمي وقانوني من خلال وجود حكومات يتم التعامل معها.

أحداث الربيع العربي كانت صناعة استعمارية، وكالعادة لعبت السعودية وقطر والإمارات دور مهم ومحوري في تمويل ودعم العصابات الإخوانية الوهابية التكفيرية بالمال وفي البهائم المفخخة. 

تصريحات رئيس وزراء قطر ووزير خارجيه السابق حمد بن جاسم موجودة في اليوتوب، الرجل قال دفعنا نحن والسعودية والإمارات ٢٥٠ مليار دولار لدعم المجاميع المسلحة في سوريا، وكانت توجد غرفة عمليات مشتركة موجود بها دول الخليج وتركيا والأردن واسرائيل والناتو لتنسيق الأهداف والعمليات.

هذا كلام رئيس وزراء قطر بزمانه حدثت أحداث الربيع وليس كلام بقال في سوق خضرة، أو كلام عاطل عن العمل في مقهى شعبي في مقاهي دول الشرق الأوسط، كلام رجل مسؤول ورئيس حكومة،  شاركت حكومته في دفع الأموال.

الحجية هيلاري كلينتون قالت تشكلت داعش من خلال دعم مالي خليجي ودعم ديني وبضوء أخضر امريكي، حجي ترامب حلاب الأبقار  الخليجية السمان، بمعركته الانتخابية مع هلا هلاري كلينتون تحدث بصراحة، حيث اتهم المرشحة هيلاري كلينتون بعلمها  بصناعة داعش هههههههه.

لو سألت اي مواطن عربي بالقول هل توجد جدوى من  أحداث الربيع العربي، يكون جوابه لاجدوى وإنما الغاية تحطيم وتدمير أنظمة عربية جمهورية كانت محسوبة على المعسكر السوفياتي السابق، وليس لنشر الديمقراطية والعدالة والمساواة.

أحداث الربيع العربي كانت تحطيم الأنظمة العربية الجمهورية والعمل على اجتثاثها وتسليمها إلى الحركات الاخوانية الوهابية لنشر الفوضى والقتل وترك هذه الشعوب تعيش في حروب قومية ومذهبية وعشائرية لجعلهم شعوب ضعيفة مقسمة تحكمها كيانات  طائفية وقومية، لتسهيل عملية التطبيع وإنهاء القضية الفلسطينية وفق ماتريده القيادة الاسرائيلية، رأينا نتنياهو فتح مستشفيات إسرائيل لعلاج عصابات اخوانية تكفيرية سورية من جبهة النصرة وغيرها، وقال نتنياهو بزيارة الجرحى من العصابات التكفيرية بالمستشفيات، لأن نتنياهو انساني ويحب الإنسانية وقلبه رحيم، والدليل تعامله  الإنساني تعامله مع أطفال ونساء غزة.

بعد مضي أكثر من عقد  من الزمان على صفحة الربيع العربي، ما الذي جنته الشعوب العربية،  ماجنته الشعوب العربية سيول من الدماء والقتل والتخريب، وسيطرة الفكر الوهابي التكفيري الذي فتك في المجتمعات العربية.

لولا الظلم الذي تعرضت اليه الشعوب العربية على أيدي الأنظمة القمعية الفاشيستية، ولولا وجود صراعات قومية ومذهبية وعشائرية،  لما تم هرولة الشعوب العربية في الإشتراك في عمليات تخريب بلدانهم والمشاركة بقتل مواطنيهم لأسباب قومية ودينية ومذهبية وعشائرية، لو كانت الأنظمة العربية تحكمها دساتير لما، هرولت شعوبهم بالانسياق لحرق بلدانهم ولما سالت كل هذه الدماء البريئة.

عندما تم دعم المعارضات العربية كانت الصورة أن المعارضات العربية معتدلة وإذا بالعالم يشاهد مجاميع إرهابية قامت بقتل جنود وعسكر وشق بطونهم واكل قلوبهم بالصورة والصوة، بمناظر وحشية قل نظيرها بالتاريخ البشري.

نفس المجاميع الاخوانية الوهابية، التي مولتها السعودية والامارات،  أرادت إسقاط أنظمة الخليج الوهابية التي دعمتهم، والعمل على مبايعة خليفتهم ومرجعهم الروحي الشيخ طيب أردوغان، بحيث وصلت الحالة في دولة الكويت نواب كويتيين يذهبون إلى سوريا ويشاركون في عمليات القتل الطائفي وأمير البلاد الكويتي لا يعلم بذلك، الإخواني عبدالله النفيسي يطالب أمير الكويت بتوقيع اتفاقيات أمنية مع اردوغان،  الدول الكبرى  الداعمة لثورات الربيع منعت انتقال ثورات الربيع إلى الدول الخليجية وبالذات الأنظمة الملكية مثل السعودية وامارات دول الخليج، والنظام الملكي في  الأردن والمغرب لكونها تسير بفلك دول الاستعمار.

لننظر إلى أرقى ثورة عربية وقعت بالربيع العربي، وهي ثورة الشعب البحريني لم تطالب الجماهير الثائرة في البحرين، في إسقاط النظام وإنما كانت المطالب تحويل نظام الحكم الى نظام ملكي دستوري يكون ملك البحرين وعائلته يحكمون مملكة البحرين مثل تجارب الملكيات الدستورية في بريطانيا والدنمارك والسويد، لكن للأسف تم قمع الشعب البحريني من خلال الجيش السعودي.

افضل طريقة لنشر الديمقراطية بالدول العربية تحويل أنظمة الحكم الى ملكيات دستورية، لأن طبيعة الحاكم العربي لم ولن يتنازل عن الكرسي، لذلك نماذج الأنظمة الملكية الدستورية يلائم الأنظمة والشعوب العربية.

ما نراه من انقسام الآراء بين الكتاب العرب حول صفحة سيطرة الحركات الإخوانية على مصر وتونس وليبيا، هذا الاختلاف يعود بسبب تكشف حقيقة أن الحركات الاخوانية لو بقيت بحكم مصر لقامت في إسقاط أنظمة الخليج، وإيجاد أنظمة حكم اخوانية موالية لدول الاستعمار بنفس ولاء الأنظمة الخليجية التي صنعتها دول الاستعمار.

لذلك السعودية والإمارات مولوا الثورات المضادة، والعمل على  طرد الإخوان من حكم مصر وتونس والسودان وليبيا وغيرها من الدول العربية التي كادت أن تسقط تحت حكم الإخوان المسلمين.

الفيالق الإعلامية السعودية هي التي تحاول شيطنة الإخوان وتحملهم جرائم الفكر الوهابي الذي ادخلته السعودية لحركة الإخوان عندما قامت في توهيب حسن البنا وسيد قطب.

عندما اندلعت صفحة الربيع العربي تم تناقل اخبار بوجود رغبة  أميركية لتغيير شكل المنطقة، ودعم الإخوان المسلمين وربطهم  مع طيب اردوغان، إدارة أوباما دعمت الإخوان وباتت علاقات الإدارة الأمريكية متألقة مع اردوغان ومع نظام مرسي في مصر، حتى عندنا بالعراق نائبة بعثية سنية هددت الساسة الشيعة والأكراد بالقول أن العصر تغير،  وبات من يحكم الدول العربية الإخوان المسلمون من مراكش إلى الخليج،  أرادت الدول الكبرى،  إعادة التجربة العثمانية لكن بشكل جديد، أردوغان هو المرشد الروحي ومرسي والازهر لقيادة العالم العربي والإسلامي السُني، ويتم التطبيع ويتم إنهاء المعضلة الفلسطينية.

شيء طبيعي دول الاستعمار التي دعمت أنظمة البداوة الوهابية اذا وجدت ناس افضل منهم بتلبية مصالحهم، يقومون في استبدالهم وتغيرهم والاستغناء عنهم.

أحداث الربيع العربي تفجرت في أقطار ذات نظم جمهورية قادها العسكر وبقوا بالسلطة وعملوا على توريث ذلك إلى أبناؤهم، يحملون فكر قومي مؤيد للفلسطينيين، لذلك صفحة الربيع منعت من الوصول لدول الخليج ودول  النظم الملكية العربية الأخرى مثل الأردن والمغرب،  تم تفجير الاضطرابات ودعم  الانتفاضات الشعبية للجماهير العربية المظلومة وحتى وان كانت من تقود تلك الانتفاضات مجاميع إرهابية تكفيرية، الهدف المهم هو تدمير الشعوب العربية التي لديها فكر قومي عربي.  

عندما بدأت الثورات بدأت من تونس، مواطن تونسي مسكين اسمه  بوعزيزي، قام بحرق  نفسه احتجاجاً على الفقر،  استغلت لاشعال الشرارة الأولى لاسقاط نظام بن علي وانتقلت إلى ليبيا، وإلى مصر واليمن وسوريا، بل وسائل الإعلام حركت المغفلين بالعراق لعمل ثورة ربيع وتم خداع الجهلة والمغفلين من أبناء المكون الشيعي العراقي، وعندما فشلت جاؤوا بداعش بتعاون ما بين قادة وساسة المكون البعثي السني العراقي وانسحاب قوات عسكرية لمكون آخر انتهت بكارثة تسليم الموصل وتكريت وكشف شركاء الوطن من اهالي تكريت وبقية الحواضن البعثية عن وجههم القبيحة بتنفيذ جريمة سبايكر والفتحة وبشير والصقلاوية  وتلعفر ……الخ. 

يستثنى القلة من الشرفاء السنة من أهالي الضلوعية وحديثة هؤلاء قاوموا عصابات داعش، ولولا قوات الحشد لابادوهم بحيث بقيت الظلوعية محاصرة لمدة شهر كامل، وصلتهم قوات الفصائل المسلحة الحشدية وانقذت اهالي الضلوعية من إبادة جماعية.

علينا ان نعترف بالحقيقة، أن  غالبية المعارضات في الدول العربية هم من أنصار حركات الإخوان ولاوجود للقوى اليسارية بين اوساط الشعوب العربية، وهذا يعود لأسباب عديدة، منها  قمع الأنظمة العربية  للقوى اليسارية، وعندما عصفت رياح الربيع كانت الغلبة إلى الحركات الإخوانية الموتوهبة التكفيريين وهذه هي النتيجة، جماعات ذبح وقتل وسبي.

الإعلام الطائفي الإخواني جعل من منظمة حماس تشارك في تحطيم وتدمير الدولة السورية ههههه شر البلية مايضحك، حماس شاركت في تحكيم الدولة  السورية،  وأضعفت نفسها، وهذه هي النتيجة، الآن لننظر كيف تم ترك أهالي غزة بحرب غير متكافئة مع الجيش الإسرائيلي، الذي يمتلك أحدث الطيران الحربي والدبابات والمدفعية التي ترمي قذائفها وفق نظام تحكم يصيب الهدف بمسافة السنتمتر الواحد، 

ثورات الربيع العربي كان لها دور جدا كبير في تحطيم الدول العربية القومية المؤيدة للفلسطينيبن لذلك صفحة الربيع كان لها دور مهم في وضع الفلسطينيين بوضع انفرد بهم نتنياهو وبظل موافقة الى الأنظمة العربية بجعل هدف القضاء على حماس مطلب عربي قبل أن يكون مطلب اسرائيلي، نتنياهو استعمل القسوة مع أهل غزة بمطالب ومناشدات من الدول العربية في اجتثاث  حماس قبل التطبيع العربي والعرس الكبير الذي يتم به تبادل المملكة العربية السعودية فتح السفارات مع اسرائيل، اذا فاز ترامب بالانتخابات القادمة فيتم تسريع عملية العرس السعودي الإسرائيلي بشكل سريع.

يضرب العربان الف مرض ، العربان لايستحقون التعاطف معهم، هؤلاء همج رعاع لايعرفون سوى لغة القتل والظلم والسلب، حماس شاركت في أضعاف وشل الدولة السورية واضعاف لبنان،  ومحاربة ساسة المكون الشيعي العراقي، وأرسلت حماس مئات الانتحاريين من مخيمات الفلسطينيين في لبنان والعراق بل ومن غزة، لتفجير أنفسهم بالعراق،  لذلك أنا أتعاطف فقط مع الضحايا المدنيين الفلسطينيين من جانب إنساني بحت، ومن باب من حق الفلسطينيين أن تكون لهم دولة مستقلة حتى لو كانت على أرض صغيرة في الضفة وقرية صغيرة من قطاع غزة.

لم نقبض من العربان سوى القهر والتكفير، وتشويه سمعتنا، أحداث الربيع ليست جديدة على العربان،  فعلها المقبور مفتي مكة وزعيم العالم العربي والإسلامي السُني شريف حسين تعاون مع قوات الغزو البريطاني الفرنسي بوعد شفهي يسلمونه المناطق العربية ليكون ملك عليهم ههههه النتيجة استعملوه وخلعوه مثل خلع الحذاء هههههه العرب أمة غبية تكرر اخطائها بشكل مستمر، ولديهم الخيانة تورث بشكل جينات وراثية.

في الختام انفرد الشيعة في مقاومة قوات الاحتلال البريطاني الفرنسي لاسقاط الدولة العثمانية، رغم جرائم العثمانيين الاتراك في قتل ملايين الشيعة في الأناضول وحلب وحبل عامل وفي العراق وإيران والخليج ومصر، بينما وقف مفتي مكة وزعيم العالم العربي السُني ومعه غالبية ضباط وجنود العرب السنة بالجيش العثماني، تركوا الجيش العثماني وانظموا إلى القوات البريطانية الفرنسية الغازية، وفعلوها احفادهم عندما هربوا من الجيش العراقي عام ٢٠١٤ وقالوا تركنا جيش المالكي وسلموا الموصل وتكريت واجزاء واسعة من الأنبار إلى احباؤهم الدواعش، الشيعة وقفوا إلى جانب القوات العثمانية رغم اضطهاد الأتراك العثمانيين للشيعة،  وهاهم الشيعة اليوم هم  الوحيدون ورغم امكانياتهم البسيطة باتوا الداعمين  للفلسطينيبن في غزة.

 

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

محرر الموقع : 2024 - 03 - 28