التغطية الإعلامية المصوّرة لذكرى ولادة الامام الرضا (ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : في مساء يوم الجمعة المصادف 28/08/2015 ، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية في المؤسسة ،ذكرى ولادة ثامن الائمة عليهم السلام ، الامام علي بن موسى الرضا (ع) ، وبحضور عدد غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية .

 

أستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكرى الحكيم ، بصوت الاخ حسين ملك شاهي ، ثم قرئت الزيارة الخاصة بالامام عليه السلام من قبل الاخ الحاج أبي علي الرماحي ، وتلتها كلمة باللغة الهولندية ،القاها الشاب السيد مجتبى الهادي ، تطرق فيها عن سيرة وحياة الامام الرضا عليه السلام .




بعد ذلك تحدث السيد علي السعبري عن المسائلة الفقهية وبالخصوص عن مسائل الحـج ،واليكم التفاصيل 

 

ثم جائت فقرة المسابقات الثقافية الترفيهية ، بادارة الشابين أحمد الحمداني ويوسف التميمي ،ووجهت العديد من الاسئلة للحاضرين ،ووزعت الهدايا على الفائزين .


كما شارك الدكتور خضير السوداني بمحاضرة ،أبتداء حديثه بالآية القرآنية "رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي" ،وتحدث عن ققصة يوسف عليه السلام  والصفح والمسامحة والعتاب الهادئ مع أخوته ، وذلك بعد اعتذارهم عن اخطائهم ، وقال من خلال قصة يوسف عليه السلام ناخذ دروس وعبر منها الاخلاقية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية ،وسلط الضوء على البعد السياسي منذ طفولته ولغاية أن أصبح عزيز مصـر .

كما أشار الدكتور السوداني ، الى العلم واهميته وقال ان العلم معرفة حقيقية الشي وله مكانه خاصة لدى الانسان والشعوب فهو نـور وكمال للانسان  وأستعرض قول أمير المؤمنين عليه السلام" كمال الدين ..طلب العلم والعمل به  .

وقال السوداني ، نحن نعيش ذكرى ولادة الامام الرضا عليه السلام ، وتسأل عن ماهي الصفات الانسان لتصدي لقيادة الامة والدولة ، والتصدي يجب ان يكون على دراية تامة  بالامـر والمسؤولية التي يتحملها والاكفاء في التصدي .

للاطلاع على المزيد من التفاصيل


ثم جاء دور المدائح والقصائد التي تخص صاحب هذه الذكرى ، والتي شارك في القائها السيد اثيـر البطاط .

وكانت عرافة الحفل للاخ فارس الساعدي ، حيث أعلان خلال فقرات الحفل ، عن بدء التسجيل لمدرسة الكوثر التابعة للمؤسسة ،وكذلك عن بدء دورة التقوية لبعض المناهج الهولندية ،وختم الحفل بقراءة دعاء الفرج


واقيمت صلاة الجماعة بامامة السيد السعبري ،وتناول الجميع الطعام تبركا بصاحب هذه الذكرى السعيدة

كما قامت قناة كربلاء الفضائية بالتغطية الاعلامية للحفل .

 

 

محرر الموقع : 2015 - 08 - 29