وزارة الهجرة والمهجرين توزع (44) مليون دينار بين العوائل العائدة من مخيم جهرم في ايران
    

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين منحة العودة البالغة أربعة ملايين دينار بين (11) عائلة عراقية عائدة من مخيم جهرم في إيران.
وقال القاضي اصغر الموسوي الوكيل الأقدم لوزارة الهجرة والمهجرين لدى لقائه بالعوائل وتوزيع المنحة لهم "ان منحة العودة والبالغة (4) ملايين دينار التي تقدمها الوزارة لكل عائلة عائدة لا تعد تعويضاً وانما مساعدة لتلك العوائل التي عانت من الهجرة من اجل بدء حياة جديدة في بلدهم في ظروف معيشية جيدة .
وأضاف الموسوي "إن الوزارة عملت جاهدةً على التواصل مع المهجرين العراقيين في الخارج رغم الصعوبات حيث أرسلت وفوداً مهمتها توزيع منح مالية بين المهجرين في سوريا وإيران والأردن ,مؤكداً إن الوزارة ستقوم الشهر المقبل بإرسال وفداً وزارياً آخر إلى إيران لمساعدة العوائل هناك واحصاء إعداد الراغبين منهم بالعودة بغية تهيئة الظروف المناسبة لهم للعودة.
واستفسر الوكيل من العوائل العائدة من إيران عن مشاكل ومعوقات اقرأنهم ممن لم يعودوا بعد وإعدادهم .
من جانبها , أكدت العوائل إن مخيم جهرم لا تزال يأوي ما بين (40الى 50) عائلة عراقية تعاني من الفقر الذي يمنعهم من العودة, سيما إن ظروفهم بدأت تسوء نتجه ارتفاع الأسعار في إيران التي تمنع العراقيين في المخيم من العمل وتطالب بأجور نظير خدمات الماء والكهرباء المقدمة للعراقيين .
هذا وأكدت العوائل العائدة التي استلمت منحة العودة إنهم قرروا العودة بعد تواصل وزارة الهجرة والمهجرين معهم ومعرف الخدمات المالية والقانونية والإنسانية التي تقدمها للعائدين,شاكراًوزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي والوكيل الأقدم اصغر الموسوي والمسؤولين بالوزارة لم قدموا لهم من مساعدات وخدمات .
 

 

محرر الموقع : 2012 - 10 - 22