تحليل بعروري أزمة نتنياهو مع إيران ليجتاح رفح، نعيم الهاشمي الخفاجي ‎
    

الغالبية العظمى من المحللين والكتاب والصحفيين العرب، لديهم إبداعات خيالية، في سرد قصص لاوجود لها على ارض الواقع، ولو الفيالق الإعلامية العربية المرتبطة بدول البداوة الوهابية، يستغلون ابداعهم الخيالي لتأليف قصص أفلام ومسرحيات ومسلسلات تلفزيونية، لتفوق العربان على هوليوود.

في بداية شبابي بسبعينيات القرن الماضي، كنت استمع إلى إذاعة مونتكارلوا أو إلى الاذاعات المصرية والليبية والسورية، لسماع، ماتقوله وسائل الإعلام عن الأحداث بتلك الحقبة، حيث لم تكن بذلك الوقت محطات تلفزيون فضائية، كان تلفزيون بغداد يفتح من الساعة السادسة مساء إلى الساعة الواحدة ليلا، يستلمها صدام الجرذ من الساعة الثامنة مساء إلى فيلم السهرة، وينتهي البث التلفزيوني ولم نشاهد سوى وجه صدام الجرذ القبيح والنتن.

الإعلام البعثي كان يصور لشعب العراق، أن مصدر الزيتون بالعالم كله من فلسطين، لكن بعد هروبي من العراق وجدت أشجار الزيتون تزرع في عشرات دول العالم، وأن اسبانيا سنويا تصدر زيتون بقيمة ٥٠٠ مليار دولار.

الإعلام المصري، بحقبة السادات، كان يتهجم على صدام الجرذ ويسخر من جملة راشد يزرع التي كانت تدرس في مدارس محو الأمية بالعراق قبل وصول صدام للسلطة، وحال وصول صدام الجرذ للحكم، قام في غلق مدارس محو الامية، وإدخل العراق وشعبه بحروب مع الجيران، وحروب داخلية، مع ابناء الشعب من الشيعة والأكراد.

الإذاعة الليبية كانت تبث خطابات معمر القذافي، زعيم الجماهيرية الليبية العظمى ههههه.

الإعلام المصري، بحقبة السادات، كان يتهجم على صدام الجرذ ويسخر من جملة راشد يزرع التي كانت تدرس في مدارس محو الأمية بالعراق قبل وصول صدام للسلطة، وحال وصول صدام الجرذ للحكم، قام في غلق مدارس محو الامية، وإدخل العراق وشعبه بحروب مع الجيران، وحروب داخلية، مع ابناء الشعب من الشيعة والأكراد.

إعلام عربي هزيل، في بيئة عربية جاهلة، الفيالق الإعلامية العُربانية المرتبطة بدول البداوة، يحللون بطرق مضحكة حول حرب غزة، وحول القصف الإسرائيلي والرد الايراني، حول قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

المال الخليجي وظف كتاب وصحفيين عرب من قوى يسارية وقومية  ومن كلا الجنسين، للكتابة بالصحف السعودية بطريقة ارتزاقه، اشتروا ذمم صحفيين وصحفيات، عرب، كانوا من الطبقات المثقفة في الحركات الشيوعية واليسارية العربية، المال السعودي جعل هؤلاء يصبحوا عبيد وكلاب حراسة، يكتبون بطرق شرح أحداث من خيالهم، هدف هؤلاء الحصول على المال، لأن مالكي الصحف السعودية والقطرية يدفعون للكاتب والكاتبة عن كل حرف دولار، وتخيلوا اقل مقال يحتوي على أكثر من ألفين حرف، اهم شيء الحصول على الأموال.

صحفية من إحدى بلدان بلاد الشام، عجوز شمطاء، تقلد ابو علي الشيباني عندما يقول في حلقاته حول التنبؤات بالقول حدثني مُعلمي، هذه العجوز الشمطاء تستخدم مصطلح حدثني محدثي المتخصص بالشؤن الإسرائيلية والايرانية، أن قصف القنصلية الإيرانية في دمشق سبب خسارة عظيمة إلى إيران، وبسبب هذا القصف بات الجيش الإيراني منهك، وأن نتنياهو غايته يريد اجتياح رفح  ههههه.

هذه العجوز الشمطاء، عندما تقول قال لي محدثي، فهي تتبع اسلوب إطلاق اشاعات واكاذيب تريد تسوقها انها حقيقة، كالعادة محدث العجوز الشمطاء، قال لها،  أن إيران منذ وقوف حرب عام ١٩٨٨ بانها لم تدخل بحروب مباشرة هههههه شر البلية مايضحك، بالتأكيد لم يسجل مابعد حرب الثمان سنوات التي شنها صدام الجرذ بطلب شرقي غربي، لم تحدث حرب مع ايران، بل الحروب بقيت تطارد صدام جرذ العوجة إلى نهايته لدى هروبه لحفرة الجرذان بعام ٢٠٠٣ هههه.

حول قضية اغتيال قائد فيلق القدس ببغداد، تقول كان الرد الإيراني مقتصر على عملية قصف معسكرين أميركيين في عين الأسد وأربيل.

هههه وهل احد من العرب، أن  يجرأ يقصف ارض فارغة لجيش متروك فارغ يعود ملكيته إلى الجيش الامريكي، ام يكون مصيره،  مثل مصير صدام جرذ العوجة الهالك وعارها، حمد بن جاسم رئيس وزراء ووزير خارجية قطر السابق، قال نحن لانستطيع ان نقول لا إلى الأمريكان، كل مايملكه العرب تقبل الأيدي وننفذ مايرده منا الامريكان.

 العجوز الشمطاء، سردت قصة خيالية أن الأوضاع الان تغيرت بعد «طوفان الأقصى»، والان  تدور  حرب بغزة تعتبر  وجودية لبعض الشعوب بالمنطقة وباتت المواجهة بالعلن ولهذا السبب ايران ردت على قصف القنصلية في دمشق، وأن الرد الإيراني مسرحية ههههه اقول اذا كان الرد مسرحية فأكيد التطبيع الذي حدث ماهو سوى فيلم اباحي بحانة دعارة هههههههة.

خلاصة الموضوع الذي كتبته العجوز الشمطاء، تقول قضية القصف الإسرائيلي والرد الإيراني، الغاية منه القضاء على أنصار حماس في منطقة رفح بغزة هههههههه 

تقول هذه العبقرية قال لي محدثي،  نجح نتنياهو في إيقاع إيران في الفخ للوصول إلى رفح.

ههههه حرب غزة دخلت بشهرها السابع، والقصف الإسرائيلي متواصل ليل نهار، وقضية تصفية منظمة حماس قرار لدول الخليج الوهابية التي ترى بقاء حماس يعني تعثر التطبيع العلني مابين المملكة العربية السعودية واسرائيل وإفساد، لكرنفال العرس السعودي الكبير مع نتنياهو، لذلك قرار تصفية منظمة حماس قرار عربي إسلامي سني وهابي، قبل أن يكون قرار لنتنياهو.

لم ولن نتفاجئ، مما تروج له، الفيالق الإعلامية المرتبطة بدول البداوة،  هؤلاء يملكون أدوات احترافية من قبل مشغليهم من دول الاستعمار،  الفيالق الإعلامية الوهابية،المرتبطة بدول الاستعمار ومع فلول البعث وهابي، لديهم تاريخ طويل، وخبرة في محاربة كل القوى التي لا تسير  بفلك القوى الاستعمارية،  يكفي أن الفيالق المرتبطة بمشاريع الاستعمار قد ضللوا غالبية  أبناء الشعوب العربية،  وسيطروا على عقولهم وساقوهم من حيث لايعلمون لتحقيق مخططاتهم، في استبدال العدو الحقيقي المحتل  لهم، بعدو وهمي يتبنى قضاياهم، وتحاول القوى الشيعية،  العمل في كل مالديهم  لأجل الضغط لإيجاد قرار وقف إطلاق نار، ينهي مظاهر قتل الأطفال والنساء بغزة. 

الدول العربية المرتبطة بدول الاستعمار، والتي تكفلت في تدجين، الشعوب العربية، ومحاربة كل القوى التي ترفض التطبيع المجاني، واظهارهم بمظهر العدو الحقيقي للشعوب العربية.

القوى الاستعمارية، يسيرون وفق خطط، تضعها مراكز دراسات ستراتيجية، يعرفون كيف ينفذون خططهم، وهم محنكون، ومعهم غالبية الأنظمة العربية والاسلامية التي صنعوها، ودعموها لحكم البلدان العربية والإسلامية.

كل المثقفين من شعوب العالم، يعرفون ان  دول الخليج تمول حروب الناتو الساخنة والباردة، وتمول الفيالق الإعلامية التي تمتهن مهنة الارتزاق الصحفي، بحيث لعبوا دور مهم في شن حروب ناعمة تستهدف إسقاط كل القوى العربية الإسلامية التي تتبنى قضايا العرب، وتشويه سمعتهم، ونشر الكراهية وتكفير الشيعة لكونهم اخر مكون عربي واسلامي يرفض القبول بالخيانة والتعاون مع الأعداء، ويرفض التطبيع المجاني.

المفكر والفيلسوف الصيني، تزو، والذي ولد ومات قبل أكثر من خمسة آلاف سنة، مؤلف كتاب الحرب والسلام، والذي يدرس بكل جامعات وكليات الحرب والأمن والاستخبارات والمخابرات بالعالم، يؤكد على أهمية، خرق البيئة المجتمعية للعدو ونشر الاشاعات ودعم الخلافات الداخلية قبل بدء القتال، أكد على تجنيد  العملاء والحلفاء، داخل بيئة العدو المجتمعية، يقول سون تزو( الفريق القادر أكثر على نشر حلفاء وعملاء خلف صفوف عدوه هو القادر على حسم المعركة).

يقول سون تزو( إن خلق صراعات داخلية يفكك جبهة العدو، وكلما كانت تلك الجبهة (موحدة وصامدة) كلما صعب اختراقها، والعكس صحيح، كلما كانت مفككة ومتناحرة بين مكوناتها كلما سهلت هزيمتها).

لذلك الدول الاستعمارية باتت اليوم تتحكم في غالبية حكومات الدول العربية والإسلامية، وباتت القضية ليست اختراق وإنما السيطرة على غالبية أنظمة وشعوب الدول العربية والإسلامية.

لست مدافعاً عن إيران ولست معهم، أنا أفكر بمنطق الربح وليس بالخسارة، وبمنطق  أبعاد الشر عني وعن أبناء قومي،  ولو كنت انا صاحب القرار السياسي، لما تبنيت اي قضية من قضايا العربان الاراذل، لأنني موقن ان أرذل الأمم على سطح كوكب الارض،  هم العربان، ولا يمكن لأي سياسي ناجح يمثل مكون مضطهد ومكفر، من قبل العربان، مثل الشيعة،  أن يتبنى قضايا العربان، هؤلاء هم قبلوا بالعمالة والخيانة، والأمر يخصهم بالدرجة الأولى، ولا يخص الشيعة.

من المهازل الحرب دائرة في غزة منذ أكثر من ستة أشهر ونصف الشهر، مرت علينا ليالي فصل الخريف وفصل الشتاء الطويلة، والان نحن نعيش في فصل الربيع وأصبح النهار طويل والليل جدا قصير، والقتل مستمر، بحيث تجاوز عدد ضحايا غزة ٣٣٦٨٠ ضحية وأكثر من ٧٧٠٠٠ جريح، بحيث دمرت كل البنايات والأسواق والمدارس وتضررت المدارس والمستشفيات، وتأتي محلله عجوز شمطاء لتقول أن نتنياهو افتعل أزمة مع ايران، وايران ردت عليه، لكي يقوم في اجتياح منطقة رفح في جنوب غزة مع حدود الجمهورية العربية المصرية، مصر أم الدنياهههههه، ليقضي  على حماس وانصارها، وصدق من قال الطير المذبوح يرقص من الألم، ههههههه لا تلومني يا اخي، ياحفيد  عدنان وقحطان عندما اسخر واضحك، فمثلي مثل الطير المذبوح، إذا يشاهده الآخرين يظنون انه يرقص، ويتمتعون بالنظر إليه، وهو يرقص لخروج روحه من جسده، لا تتصوروا، اعزائي اخواني وابناء عمومتي، يا أحفاد عدنان وقحطان، أنني سعيد وأنا أرى مناظر القصف والقتل والتي يدفع ثمنها الباهظ هم الأطفال والنساء، الذي يسخر من وضع الأطفال والنساء،عديم ضمير وشرف وإنسانية وفاقد للأخلاق والقيم، نتمنى أن تقف هذه الحرب، ويعم الأمن والسلام والاستقرار، وليعيش الجميع بسلام وأمان.


نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

20/4/2024

 



 
 
 
 
محرر الموقع : 2024 - 04 - 20