سبب مشاكل دول الشرق الأوسط عدم وجود دولة فلسطينية، نعيم الهاشمي الخفاجي
    

مايطرحه الإعلام العربي لدول البداوة الوهابي، للحديث حول حرب غزة، وحول القصف الإسرائيلي الإيراني المتبادل، بعيد كل البعد عن الحقيقة، وأقرب إلى طرح تحليلات ساذجة.

اصل مايحدث الان بغزة، وماحدث من حروب مدمرة طيلة السبعين عاما الماضية بفلسطين ولبنان ومصر والأردن وسوريا والعراق واليمن والجزائر والان مايحدث في السودان، وماحدث من حرب بين صدام الجرذ وإيران، أو قيام صدام الجرذ بغزو الكويت، وماحدث من انقلاب أطاح بنظام الامامة في اليمن الشمالي عام ١٩٦٢ كل هذه الصراعات والحروب كانت بسبب عدم وجود دولة فلسطينية حتى لو على جزء من أراضي عام ١٩٦٧ يقبل بها الشعب الفلسطيني، وينتهي الصراع الصهيوني الفلسطيني.

ماحدث من إرهاب وقتل بصفحة الربيع العربي، كانت ضمن عدم وجود دولة فلسطينية، ومحاولة عمل تطبيع،  ينهي وجود دولة فلسطينية، عدم وجود دولة فلسطينية يعني استمرار الصراع، حتى لو طبعت كل الانظمة العربية.

لذلك العمل على، وجود حل دائم للمشكلة، ينقلب بشكل إيجابي على كل شعوب دول الشرق الأوسط.

لو كانت دولة فلسطينية حتى لو كانت منزوعة السلاح، لما تدخلت دول مثل إيران وغير إيران.

محلل سعودي يقول (فإسرائيل لا تنصت للضعفاء، …..والدول العربية مستهدفةٌ بكل ما يجري شعوباً وحكوماتٍ ومجتمعاتٍ ودولاً، وأصابع إيران لا تعبث مع إسرائيل، بل مع العرب بمباركةٍ غربيةٍ كاملةٍ).

أقول إلى هذا الغبي الجاهل، يقول ان اسرائيل لا تصغي للإدارة الامريكية لان جو بايدن ضعيف هههه شر البلية مايضحك، لو  كان هناك حل الدولتين موجود، لما سقطت سمعة الأنظمة العربية بالحضيض بسبب ما جرى، ويجري في غزة من قتل مبرح، دفع الأطفال والنساء الفلسطينيين العرب من اهل السُنة والجماعة، ثمناً باهضاً، ذنب الشيعة العرب، أنهم رفضوا قتل الفلسطينيين السُنة، وسط خذلان عربي واضح، بحيث عجزت الدول العربية حسب قول الكاتب والصحفي الإسرائيلي ايدي كوهين من إدخال كيلو رز واحد إلى اهالي غزة، بل ايدي كوهين قال إن الغرب معنا ومعنا ملوك ورؤساء العرب لتصفية منظمة حماس، ايدي كوهين تحدى الأنظمة العربية نفي تعاونهم مع نتنياهو للقضاء على منظمة حماس.

يتحدث الكاتب السعودي عن النهضة السعودية، انا شخصياً تغمرني السعادة، عندما أشاهد بعض الدول العربية تدعم اقتصاداتها، اليوم نشرت مواقع خبرية كثيرة تخلي السعودية عن مشروع مدينة نيوم والتي رصد لها مبلغ قدره خمسمائة مليار دولار، تخلت عنه، يعني فشل.

بعد  أن أصبحت أمريكا المصدر الأول للبترول والغاز بالعالم، بات بترول الخليج وإيران والعراق وروسيا والجزائر وليبيا يذهب بغالبيته إلى الصين والهند، لذلك الصين تبيع للعرب مصانع ومعامل، على عكس دول الغرب، لدى السعودية أكثر من تريليون دولار في بنوك أمريكا والغرب، لا تستطيع السعودية ودول الخليج سحب أموالهم، وكان يفترض من البداية يتم التعاقد مع شركات امريكية واوروبية لإقامة مشاريع وتصفير هذه الأموال،  مافائدة الأموال شبه مجمدة لاقيمة لها.

نظام شاه إيران كان واضع أموال ايران، في بنوك امريكا، منذ سقوط نظام الشاه عام ١٩٧٩ وليومنا هذا، إيران لم تحصل على اموالها المجمدة، بل في حرب أوكرانيا الحالية،  تم إصدار قرارات بمصادرة أموال روسيا الدولة العظمى النووية، تصوروا أموال روسيا تم تجميدها وإصدار قرارات بمصادرتها، فكيف يكون حال أموال الأنظمة العربية المنكوحة، والملحوبة هههههههههههههه.

 الكاتب السعودي يقول( محور الاعتدال العربي ههههه يقصد دولته منبع الإرهاب العالمي للفكر الوهابي التكفيري، يقول دخلنا يعني السعودية ومعسكرها الوهابي،  يقول( دخلنا لسنواتٍ طويلةٍ في مواجهة المحورين المعاديين للعرب، المحور الطائفي والمحور الأصولي).

هههههه مواجهة مواطنيكم الشيعة، هل هي هذه الشجاعة والعدالة وإقامة العدالة الاجتماعية، تضطهدون وتقتلون مواطنيكم الشيعة، المحور الاصولي الإخواني لولا فكركم الوهابي لما أصبحت الحركات الاخوانية مجاميع للذبح والقتل.

ويستمر هذا المحلل بالغو، ويضيف( فمحور الاعتدال العربي انتصر على المحور الأصولي الذي ضعف على مستويين، الدولة الراعية له تم تطويعها اقتصادياً وبالتالي تحييدها سياسياً، والجماعات الأصولية في الدول العربية صنّفت إرهابيةً فاهتزّ المشهد).

ههههه الربيع العربي كان الغاية منه حرق شعوب ذات انظمة جمهورية ومنع الربيع العربي من دخول أنظمة دول الرجعية العربية، ولنا في قمع انتفاضة الشعب السعودي والبحريني، تركيا ومن خلال طيب أردوغان كاد يطيح في أنظمة الخليج ويستولي على البترول والغاز، لولا نجاح انقلاب الجنرال السيسي الذي اطاح في مشروع الإخوان من خلال الإخوان المسلمين المصريين، واعتقال مرسي وإيداعه السجن إلى أن هلك ومات.

ويستمر هذا المحلل بالهذيان، يقول تحركت جماعات الإخوان المسلمين في اتجاه المحور الطائفي يعني تجاه الشيعة، أقول إلى هذا التافه، الشيعة أرادوا غسل عاركم، ووقفوا إلى جانب شعب غزة العربي السُني بمحاولة لوقف الحرب بغزة والعودة للتفاوض.

مهما حاول الإعلام البدوي السعودي الداعم للفكر الوهابي الإرهابي التنصل من تورط المؤسسة الدينية الوهابية السعودية في نشر التطرف والإرهاب لكل دول العالم، المحاولات تكون بائسة، كل شعوب العالم تعي جيدا منبع الإرهاب ذو الصبغة الإسلامية من المدرسة الوهابية الدينية السعودية بشكل خاص.

هروب قيادات الإخوان إلى قطر، ليس أن قطر قوة عظمى، وإنما واجب قطر،  تجميع كل قيادات الإرهاب، للاستفادة منهم لتنفيذ مخططات مشغليهم.

لكن هذا الكاتب السعودي رغم هذيانه، يوجد قول إلى الإمام علي بن أبي طالب ع [ خذ الحكمة ولو من أفواه المجانين]، بعد الضغط الغربي على ال سعود، اضطر ولي العهد السعودي في التضييق على شيوخ الوهابية، واعتقال الرافضين لمطالب ولي العهد السعودي منهم، لذلك الكاتب السعودي كان محقاً عندما قال( الكثير منهم عاد لنظريات «فقه الاستضعاف» والمرحلة «المكية» بدل «المدنية» و«الكمون» بدل «التمكين»، وتوظيف الخبرة التي تتقنها هذه الجماعات جيداً عبر التغلغل في الدول ومؤسساتها الفاعلة والعمل على التأثير طويل الأمد).

 بكل الاحوال انا شخصيا اتمنى ان النظام السعودي يتخلى عن الوهابية، عبدالعزيز ال سعود لولا الوهابية لما أصبحت لديه مملكة اسمها المملكة العربية السعودية، الآن من ناحية الشكل توجد دولة اسمها المملكة العربية السعودية، يفترض في ولي العهد السعودي يقوم، في حظر الوهابية، تم استعمال الوهابية للوصول لسدة الحكم، انتفت الفائدة من الوهابية، ويفترض في ولي العهد السعودي، العمل على، تصفير أموال السعودية المودعة في البنوك الغربية، من خلال توقيع عقود مع الشركات الأمريكية والأوروبية في إقامة معامل ومصانع في مجالات الزراعة والصناعة وتحلية المياه، وإعطاء المواطنين السعوديين حرياتهم، وليبقى ال سعود ملوك على أبناء نجد والحجاز، صرف الأموال السعودية لدعم قطاع الزراعة والصناعة، أفضل من بقاء تريليون دولار في بنوك الدول الغربية.

نتمنى أن تتوجه السعودية ودول الخليج والعراق واليمن  وايران وتركيا نحو دعم الزراعة والصناعة، لان ذلك، يصب في مصلحة كل شعوب دول الشرق الأوسط. 

دول الاستعمار سَخرت من أنظمة دول الخليج الوهابية في إقناع دول الخليج بخطر إيران والشيعة والغاية حلبهم،  نعم واستطاعوا حلبهم حلباً مبرحاً، طيلة قرن من الزمان، تصريحات الناطق بإسم جيش الدفاع الإسرائيلي ادرعي، الرجل  درس فقه ابن تيمية وابن عبدالوهاب، وفي خطبة إلى الشيخ أدرعي قال للوهابية أن الشيخ بن تيمية يقول ان الشيعة الرافضة أشد خطرا على المسلمين من اليهود والنصارى ههههههه.

شيء طبيعي ترامب ونتنياهو يحلبون دول الخليج الوهابية في اسم أن الشيعة يهددونكم، وفي الحقيقة لننظر إلى الملك الأردني حذر من الهلال الشيعي والآن الحركات الاخوانية التكفيرية باتت تهدد النظام الاردني بالسقوط.

يقول هذا الكاتب السعودي ( في حدثٍ خطيرٍ تجلى عن مسرحيةٍ هزليةٍ أعلنت إيران أنها أرسلت مئات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل).

ياليت لديكم مسرحية افضل من هذه المسرحية تعيد لانظمتكم الهيبة بين شعوب الدول العربية والإسلامية وبين أبناء شعب غزة الفلسطيني العربي السُني، وهل يجرأ عربي، أو أي مخلوق آخر،  على اخافة أبناء الشعب اليهودي في اسرائيل، يقومون بسلخ جلده وهو حي هههههه.

اناشخصياً، اقولها وبصراحة، يفترض في إيران والشيعة عدم تبني قضايا العرب، العرب هم الأولى بحفظ كرامتهم إن بقيت عندهم كرامة، يفترض بقادة  ايران الانفتاح على باكستان وافغانستان لبيع البترول والغاز اليهم، والتعاون الاقتصادي وترك قضايا العربان، الحروب سيئة ولا أظن يوجد هناك ناس  يعشقون الحروب، زرت الكثير من بلدان العالم، وزرت تركيا وايران ووجدت أن شعب إيران وشعب تركيا يعيشون في منازل نظيفة وشوارعهم مزروعة بالورود والأشجار،  ولديهم نهضة اقتصادية واضحة، بضائعهم ملئت اسواق دول أوروبا والعالم، هؤلاء شعوب محترمة، ذات إرث ثقافي وحكموا الشعوب الاخرى، وجعلوا العرب مكفخة طيلة قرون، يكفي الفرس والأتراك لم يحكمهم الاخرون، بينما العرب لديهم شعار الذي ينكح أمي يصبح ابي هههههه، تاريخ العرب مليء بالخيانة والتعاون مع المحتلين، الآن معظم قادة وشعوب دول البداوة الوهابية مع نتنياهو في القضاء على حماس والجهاد بغزة حتى لو تم قتل نصف شعب غزة العربي السُني.

شيء مفرح اذا شاهدنا منتجات عربية وعراقية تصل الى أسواق اوروبا، قبل اسبوع، وصل أول منتج عراقي خالص ١٠٠% الى الأسواق الدنماركية، وبيع في السوبرماركت، المنتج تمور عراقية  لشركة البشير التي يملكها بشير المسعودي، شركة البشير متخصصة في  إكثار النخيل النسيجي، لكن مدير الشركة، طور الشركة، وأسس فرع لتصدير منتجات النخيل من التمور،  وبعد جهد جهيد وصلت منتجات شركة البشير العراقية إلى أسواق اوروبا، وهذا شيء مفرح، نتمنى من ساسة المكون الشيعي العراقي، العمل على  دعم الشركات التابعة للقطاع الخاص والعمل على نهضة الاقتصاد العراقي.

نحن لانلوم المحللين في الفيالق الإعلامية لدول البداوة الوهابية، هؤلاء نتاج بيئة لازالت تعاني من العبودية، للنظر لفتاوى مشايخ المدرسة الدينية الوهابية فهي مليئة بالسخرية، نضع إليكم بعض الفتاوى للمشايخ الوهابية للتسلية، الدكتور سعد الدين الهلالي الأستاذ بجامعة الأزهر احد شيوخ التيار السلفي الوهابي، أفتى بأن الراقصة إذا توفت وهي في طريقها لعملها فهي شهيدة، كما أفتى بأن شرب البيرة مباح استنادا لرأي الإمام أبو حنيفة طالما أنها لا تسكر وطالما أنها مصنوعة من الشعير وليس النبيذ كما أفتى بشرب الخمور ما لم تسكر.

وفي عام 2007 أفتى الدكتور السلفي الوهابي  عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين يحق إلى  المرأة العاملة في إرضاع زميلها في العمل منعا للخلوة المحرمة.

وقال أستاذ الحديث إنه إذا كان وجود الاثنين في غرفة مغلقة وتقتضي ظروف العمل ذلك فعليها أن تقوم بإرضاعه خمس رضعات تبيح لهما الخلوة ولا تحرم الزواج، مع حق المرأة في خلع حجابها أمام من أرضعته وتوثيق هذا الإرضاع رسميًا.

هههههه فتاوى ساذحة لا تختلف عن سذاجة ما يكتبه المحللين والكتاب في الفيالق الإعلامية العربية المرتبطين ماليا وروحيا مع دول البداوة الوهابية، لدينا مجموعة كبيرة من فتاوى مشايخ السلف الوهابي نقوم بنشر عدد من هذه الفتاوى بمقالاتنا، لندخل على قلوب القراء السرور والضحك، لأن أخبار القتل والدمار قد أحزنت قلوب جميع الشرفاء بالعالم.


نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

23/4/2024

 


 
 
 
 
محرر الموقع : 2024 - 04 - 23