خطيب الجمعة في الناصرية : يدعو إلى تأسيس (مجلس أعلى) يختص بقضية الميـاه
    

دعا خطيب وإمام الجمعــة في الناصرية ، سماحة حجة الاسلام الشيخ محمد مهدي الناصري، اليوم الجمعة، إلى تاسيس مجلس أعلى  يهتم بقضية المياه واعتبره عنصرً حيويً في بناء الحضارات وحياة المجتمعات  .

وتحدث الناصري في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة اليوم(16/02/2018)،التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام ، حول مجموعة من القضايا المهمة التي تستهدف المواطن والمجتمع بصورة عامة ، وفي القضية الاولى داعيا الحكومة العراقية إلى تاسيس مجلس أعلى يختص بقضية المياه مبينا انه يدخل في حياة الانسان والطبيعة والحيوان وفي بناء الحضارات وحياة المجتمعات ، وان شحة المياه أنهت الكثير من الحضارات .

وطالب سماحته الجميع في المشاركة في توعية المواطن بصورة عامة حول كيفية استخدام المياه من خلال مؤسسات المجتمع المدني والخطباء والدوائر المختصه .

وفي القضية الثانية ، تطرق عن الانتخابات والمرشحين فيها ، وان خيـار البلد في ذلك ،داعيا المواطن من الآن متابعة مشاريع المرشحين ومايقدمه المرشح للمجتمع وللمواطن والابتعاد عن التعميم في المشاريع أثناء الترشيح ، مستعرضا مثالا عن ذلك ، ليكن لكل مرشح مشروعا يتبنه ،في حالة فوزه ومناقشة ذلك المشروع مع الجمهور .

وفي القضية الثالثة وهي الاستثمار ، مبينا ان الجنوب قدم التضحيات الجسام من أبنائه لتحرير البلد ، وعلى المسؤولين تقدير هذه التضحيات وتوفير الضمانات الامنية لاصحاب المشاريع الاستثمارية في المدن الجنوبية .

وأضاف ، ان على المسؤولين في تلك المحافظات الجنوبية ، توفير الامن في ظل الاجواء المناسبة التي تعيشها المدن للاستثمار ودعوة الشركات لها .

وفي القضية الاخيرة ،  سلط الضوء على عدد من المسائل الشرعية والفقهية ، منها ، هل يجوز استخدام أليات الدولة بعد الدوام الرسمي ، قائلا بعدم جواز ذلك من قبل العلماء ، وفي المسألة الثانية ، هل يجوز للزوج استخدام اموال الزوجة والتصرف بها ، نافيا جواز ذلك الاستخدام والتصرف من قبل العلماء، وفي المسألة الاخيرة هل يجب على ذوي المدين اذا هرب دفع الدين تحت الضغط العشائرية. ، فلايجوز ذلك العمل  .   

 

 

 
محرر الموقع : 2018 - 02 - 16