القضاء يحكم على ألمانية بالسجن لستة أعوام لانتمائها إلى تنظيم داعش
    

 

 

 

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن محكمة عراقية  أصدرت حكما بالسجن ستة أعوام ضد الفتاة الألمانية المنتمية لداعش "ليندا" التي تنحدر من ولاية سكسونيا، والتي اعتقلتها القوات الأمنية خلال معارك استعادة الموصل العام الماضي.

ونقلت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" عن مصادر في دوائر قضائية بالعاصمة بغداد، قولها، أمس الأحد (18 شباط 2018)، ان القضاء العراقي أصدر حكما بالسجن لمدة ستة أعوام على الألمانية ليندا دبليو بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي، حيث أدينت الفتاة البالغة من العمر 17 عاما بالسجن لمدة خمسة أعوام بسبب الانتماء إلى داعش ولعام واحد بسبب الدخول إلى الأراضي العراقية بطريقة غير قانونية.

وأضافت أنه "بسبب صغر سن المتهمة، فإن القضية تم نظرها أمام محكمة أحداث في بغداد بدون جمهور، غير أنه لم يصدر حتى الآن تأكيد سواء من الخارجية الألمانية أو السلطات العراقية على صدور هذا الحكم".

وكانت الطالبة المراهقة ليندا اختفت من مدينتها بولسنيتس في سكسونيا في صيف 2016، وذلك بعد فترة قصيرة من اعتناقها الإسلام، حيث يفترض أنها كانت على اتصال بعناصر لداعش عبر دردشات على الإنترنت، وفي صيف 2017 تم إلقاء القبض عليها واعتقالها في الموصل.

وقالت ليندا في مقابلة مع وسائل إعلام ألمانية في وقت سابق، بعد القبض عليها، إنها انضمت لتنظيم داعش وأعربت عن ندمها على هذه الخطوة، وأوضحت " أريد أن أعود إلى بيتي وعائلتي"، وأضافت " كل ما أريده هو الابتعاد، الابتعاد عن الحرب، الابتعاد عن الأسلحة العديدة والضوضاء".

الجدير بالذكر أن القضاء العراقي أصدر في كانون الثاني الماضي حكما على ألمانية أخرى من أصل مغربي بالإعدام لإدانتها بالانتماء إلى داعش.

 

 

 

محرر الموقع : 2018 - 02 - 18