عالية نصيف تطالب رئيس الوزراء بعرض ما حصل في مؤتمر الكويت أمام ممثلي الشعب العراقي داخل البرلمان
    

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف رئيس الوزراء حيدر العبادي بعرض ما حصل في مؤتمر الكويت أمام ممثلي الشعب العراقي داخل البرلمان، داعية رئيس مجلس النواب الى الدعوة لعقد جلسة استثنائية بهذا الشأن .  

وقالت في بيان تلقت "صوت الجالية العراقية " نسخة منه اليوم،" ان على رئيس الوزراء عرض ما حصل في مؤتمر الكويت أمام ممثلي الشعب العراقي وأن يقدم شرحاً تفصيلياً عن حجم القروض لصالح الشركات التي تدخل الى العراق وطبيعة مشاريعها باعتبار أن هذا حق ستراتيجي للشعب العراقي وبالتالي لابد أن يحظى بموافقة ممثلي الشعب، ومن واجب رئيس مجلس النواب أيضاً أن يدعو الى  عقد جلسة استثنائية للبرلمان قبل دخول مقررات مؤتمر الكويت حيز التنفيذ ".  

وبينت نصيف أنه " إذا كانت هناك توجهات لرفض هذه القروض التي ستثقل كاهل الشعب العراقي فيجب أن يطرح موضوع رفضها أيضاً داخل مجلس النواب، فهذه الشركات في النهاية هي شركات ربحية وليست مؤسسات خيرية، أي أن هدفها الأساسي هو الحصول على أكبر قدر من الأرباح ولا علاقة لها بمصلحة الشعب العراقي لا من قريب ولا من بعيد، ولابد أن نعرف ما هي الالتزامات التي ترتب على الشعب العراقي وعلى الأجيال القادمة ".

وتابعت " لدينا مخاوف لابد أن تتبدد من خلال حضور رئيس الوزراء الى مجلس النواب بعد قيام رئيس مجلس النواب بالدعوة الى جلسة استثنائية بهذا الخصوص ".

محرر الموقع : 2018 - 02 - 19