الجبوري لعون: نرغب بمزيد من التنسيق في مكافحة الاٍرهاب والفساد
    
شدد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، خلال استقباله رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشيل عون والوفد المرافق له الذي ضم عددا من الوزراء والمسؤولين اللبنانيين، بحضور عدد من النواب العراقيين على ضرورة المزيد من التنسيق بين البلدين في مكافحة الارهاب.
وذكر بيان لمكتبه ، ان الجبوري "رحب في مستهل اللقاء بالوفد الزائر، حيث بحث العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة الشعبين الشقيقين، والاوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، كما استعرض اللقاء ملف الاعمار والاستثمار والجهود المحلية والإقليمية المستمرة بمكافحة الاٍرهاب".
واكد رئيس مجلس النواب، ان "العراق حريص على إدامة العلاقات مع محيطه العربي وخاصة مع لبنان التي يتطلع ان يكون لها دور في مرحلة اعادة الاعمار وبناء المناطق التي تدمرت بفعل ممارسات تنظيم داعش الارهابي، مضيفا "كما نرغب بمزيد من التنسيق في ملفي مكافحة الاٍرهاب والفساد اللذين يعدان من ابرز الملفات التي نسعى للقضاء عليها وبمساعدة الدول الصديقة والمجتمع الدولي".
وأشار الى، ان "المرحلة المقبلة تعتبر حاسمة للشعب العراقي والعربي على حد سواء في التصدي لكل انواع الاٍرهاب الفكري والنفسي والثقافي الذي يحاول زعزعة امن واستقرار المنطقة، مطالبا بضرورة توحيد الجهود العربية ونبذ الخلافات والشروع بحوارات بناءة وهادفة تبعد الأزمات عن المنطقة".
ودعا الجبوري "الشركات اللبنانية والمستثمرين للدخول الى العراق للاستفادة من خبراتهم في اعادة الاعمار وتاهيل المناطق المحررة، كذلك فِي باقي المجالات الحيوية التي تسعى الحكومة والبرلمان النهوض بها وبما يتناسب مع حجم العراق في المنطقة والعالم".
وثمن رئيس مجلس النواب "موقف لبنان الداعم للعراق في حربه ضد الاٍرهاب وكل التسهيلات التي أسهمت في حفظ سيادة وأمن البلاد".
من جانبه أكد رئيس الجمهورية اللبناني والوفد المرافق له "دعم حكومته للشعب العراقي وعلى كافة المستويات، كما ثمن دور رئيس مجلس النواب في حفظ الامن والاستقرار بالبلاد".
محرر الموقع : 2018 - 02 - 21