خطيب جمعة الناصرية :: يدعو المسؤولین الکبار لمتابعة شؤون المواطنين في كل محافظة من محافظات العراق
    

دعا خطيب وإمام الجمعة في الناصرية حجة الاسلام الشيخ محمد مهدي الناصري ، رئيس الوزراء والوزراء للاستماع لشكاوى المواطنين من خلال الدوائر المرتبطة بالوزارات في المحافظات .

وذكر الشيخ الناصري في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة التي حضرها مراسل مركز التضامن للإعلام ، ان على رئيس الوزراء والوزراء ان يقوموا بزيارات للمحافظات والاستماع لشكاوى المواطنين مباشرة لمعاجلة القضايا العالقة ومتابعة  شؤون المواطنين  في كل محافظة.

وأضاف ، ان الوزراء كافة ،يمتلكون كامل الصالحيات التنفيذية  لمعالجة شؤون المواطنين العالقة في الدوائر الحكومية التي ترفض تنفيذها للمواطن بدون أسباب منطقية .

وطالب الناصري جميع الوزراء ان يمارسوا تلك الصلاحيات من اجل تسهيل أمور المواطن في العديد من الدوائر المختلفة والتابعة للوزرات الحكومية .

وأكــد الناصري على تاسيس مجلس الخدمة الاعلى ، ليأخذ دوره في تعيين الخريجين في الدوائر وتوفير فرص عمل للعاطلين منهم ،داعيا في الوقت نفسه الى سن قانون العقود وجعل اصحاب العقود ضمن هذا القانون الذي يقلل من نسبة الفساد والمحسوبية ،وان سنّ القوانين الصارمة وتطبيقها يحــد كثيرا من الفساد المالي والاداري .

وفي إستفتاءات للفقهاء والعلماء ، ذكر سماحته ، بعدم جواز الزوج أو الزوجة التصرف بأموال الاخر بدون أذنه ورضاه فان فعل احدهما بدون رضا وموافقة الاخر فهذا حرام شرع ، وفي المسالة الثانية ، اذا كان سائق السيارة يقود السيارة وفي يده الثانية هاتفه او شيئ اخر يشغله ، فان العلماء لايجوزون ذلك والقانون يمنعه ، وفي المسالة الثالثة وحسب راي السيد السيستاني وباقي العلماء ، فأن بيع وشراء الاصوات للمرشحين وأستلام الهدايا ،لايجوزذلك .

 

محرر الموقع : 2018 - 03 - 16