عالية نصيف : مزرعة الشاي العراقية في فيتنام يسوق انتاجها الى شركات في دول اخرى يمتلكها مسؤولون في وزارة التجارة
    

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ان مزرعة الشاي التي يمتلكها العراق في فيتنام والتابعة لوزارة التجارة يتم تسويق انتاجها الى شركات في دول اخرى يمتلكها مسؤولون في الوزارة .

وقالت في بيان تلقت "صوت الجالية العراقية " نسخة منه اليوم ،" ان مزرعة الشاي التي يمتلكها العراق في فيتنام كان يديرها قبل أكثر من ثلاث سنوات معاون مدير عام دائرة الرقابة حاليا والذي كان في حينها يعمل بالملحقية التجارية في فيتنام، وهو كان السمسار لبعض مسؤولي الوزارة حينها ".

وبينت " ان هناك معملاً للتعبئة أيضاً ملحق بمزرعة الشاي، وهو يدرّ دخلاً كبيراً للفاسدين " ، مبينة :" ان انتاج المزرعة يتم تسويقه إلى شركات في دول أخرى تعود ملكيتها لمسؤولين في وزارة التجارة ".

وتابعت نصيف " من غير المعقول ان تعجز الجهات الرقابية عن ملاحقة المفسدين في هذه الوزارة المثيرة للجدل والتي باتت تبدو وكأنها مؤسسة ربحية الهدف منها تحقيق المنفعة لحيتان الفساد ولا علاقة لها بالشعب العراقي سوى تزويده بالأغذية الفاسدة والمسرطنة " ، مشددة على " ضرورة فتح تحقيق حول كيفية ادارة مزرعة الشاي العراقية في فيتنام وإعلان نتائج التحقيق على الرأي العام ".

 

 
محرر الموقع : 2018 - 03 - 17